الاثنين، 25 يونيو 2018

النظام وميليشياته يتكبدون خسائر جسيمة في درعا آخرها طائرة و عدة آليات

أعلنت غرفة عمليات "توحيد الصفوف" اليوم الإثنين 25  أيار / يونيو ، عن تدمر دبابة من نوع T72 لقوات النظام وميليشيات إيران بالقرب من بلدة "بصر الحرير" شرق درعا، وذلك بعد إستهدافها بصاروخ تاو مضاد للدروع .

كما تمكنت كتائب الثوار ضمن غرفة عمليات "توحيد الصفوف" من تدمير مدفع من عيار 57 ملم لقوات النظام بالقرب من بلدة "بصر الحرير" شرقي درعا بعد استهدافه بقذائف الهاون.

وفي السياق ذاته، استطاع الثوار تدمير عربة "bmp" لقوات النظام قرب بلدة "ناحتة" شرق درعا و مقتل طاقمها .

من جهتها ، أعلنت وحدات الدفاع الجوي في "العمليات المركزية" ظهر اليوم عن تمكنها من إصابة طائرة حربية من نوع MIG23 ،و ذلك أثناء تنفيذها لغارات جوية على بلدة "بصر الحرير" بريف درعا الشرقي .

بينما تمكنت وحدات المشاة والإسناد الناري في عمليات "توحيد الصفوف" من صد محاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات الإيرانية على أحد محاور بلدة "بصر الحرير" بريف درعا الشرقي وتكبدهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد .

فيما تمكنت وحدات الهندسة والألغام في "عمليات اللجاة" من تفجير دبابة لقوات النظام على جبهة "إيب" في منطقة "اللجاة" بريف درعا الشرقي .

من جهة أخرى، وصلت تعزيزات عسكرية من غرف عمليات "صد الغزاة ، النصر المبين" لخطوط إشتباكات عمليات "توحيد الصفوف ، عمليات اللجاة" لصد محاولات تقدم قوات النظام والميليشيات الإيرانية بإتجاه المناطق المحررة شرقي درعا .

وفي سياق ذلك، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على مدن وبلدات "المليحة الشرقية ، الحراك ، ناحتة ، بصر الحرير ، علما" بريف درعا ما أسفر عن سقوط إصابات بين صفوف المدنيين بالاضافة لأضرار مادية كبيرة .

في حين قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على بلدتي "ناحتة ، المليحة الشرقية" بريف درعا مخلفاً دماراً واسعاً في البنية التحتية .

في سياق متصل، إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من "مليحة العطش ، أبطع ، النعيمة ، ناحتة" بريف درعا ما أدى لدمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

من جهتهم، قام الثوار في وحدات المدفعية بعمليات "رص الصفوف و البنيان المرصوص" بإستهداف مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتمركزة في "المنطقة الصناعية ، حاجز حميدة" في مدينة درعا رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

يذكر أن ريف درعا الشرقي يشهد منذ عدة أيام قصفا جويا و مدفعيا كثيفا بمحاولة من قوات النظام للتقدم باتجاه الأراضي المحررة ، وسط صمود كبير للثوار ناهيك عن تكبيدهم النظام خسائر فادحة .


           تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق