الجمعة، 6 يوليو 2018

النظام يواصل قصفه على درعا ...... وصواريخ النظام الفسفورية تتساقط على ريف ادلب

قامت الطائرات الحربية اليوم الجمعة 6 تموز /يوليو بعشرات الغارات الجوية على بلدات "أم المياذن ، النعيمة ، نصيب ، طفس" بريف درعا نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

في حين قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على أحياء "درعا البلد" المحررة مخلفاً دماراً واسعاً في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام بصواريخ "أرض أرض" من نوع فيل بلدة "اليادودة" بريف درعا ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت بلدة "طفس" بريف درعا الغربي لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام ما أسفر عن سقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

من جهتها أعلنت كتائب الثوار عن عمل عسكري ضد قوات النظام في مدينة "البعث" بريف القنيطرة .


من ناحية أخرى قامت قوات النظام بإستهداف بلدة "بداما" غرب مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي بصواريخ محملة بالقنابل الفوسفورية .

وفي السياق إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية محيط بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدفت قوات بصواريخ غراد أطراف قرية "السلوم" بريف حلب الغربي مخلفةً دمار كبير في الممتلكات العامة .

فيما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "السلوم" ومحيط بلدة "زمار" بريف حلب ماأسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

وفي سياق أخر قامت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي مكثف على مدن وبلدات "حصرايا ، الأربعين ، الجيسات ، تل الصخر ، الجنابرة ، اللطامنة" بريف حماة ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .


             تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق