الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

« شهيد بقصف غرب إدلب.. وطائرات النظام تستهدف بلدات جنوبي المحافظة » ..

إرتقى اليوم الثلاثاء 14 آب /أغسطس شهيد "مدني" في بلدة "بداما" غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي نتيجة القصف المدفعي الذي تعرضت له البلدة من قبل قوات النظام .

وفي السياق قامت الطائرات المروحية التابع لقوات النظام بقصف مكثف بالبراميل المتفجرة قرى وبلدات "أم الخلاخيل ، التح ، تحتايا ، التمانعة" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات في صفوف المدنيين و دمار في ممتلكاتهم .

كما تعرضت قرى وبلدات "المشيرفة ، التينة ، اللويبدة ، أم الخلاخيل ، سكيك ، الخوين ، التمانعة ، الفرجة ، أم جلال" بريف إدلب لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل قوات النظام ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين شهدت قرى وبلدات "أم جلال ، أبو حبة ، الخوين ، سكيك ، الفرجة ، الرفة ، الهلبة ، التمانعة" بريف إدلب الجنوبي حركة نزوح كبيرة للمدنيين نحو الحدود السورية التركية وذلك لتكثيف النظام قصفه لتلك المناطق .

ومن ناحية أخرى قامت قوات النظام بإستهداف بلدة "خصلة" ومحيط قرية "تل باجر" بريف حلب الجنوبي بقذائف المدفعية والهاون .

وفي سياق أخر إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون مدينة "اللطامنة" وقرية "معركبة" بريف حماة الشمالي مخلفةً دماراً واسعاً في البنة التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية "الأراضي الزراعية" لمدينة "كفرزيتا" وقرية "الشريعة" بريف حماة ما أدى لسقوط إصابات في صفوف المدنيين .

فيما تعرضت أيضاً "الأراضي الزراعية" لقرية "الحويز" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام .

بالمقابل قامت "الجبهة الوطنية للتحرير" بإستهداف قوات النظام المتمركزة في "مدرسة المجنزرات" بريف حماة بصواريخ الغراد رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .


وأعلنت " الجبهة الوطنية للتحرير " عن إصابة طائرتين مروحيتين وإعطاب دبابة لقوات النظام داخل قاعدة جوية شمال حماة جراء هجوم صاروخي للجبهة الوطنية للتحرير على القاعدة .


فريق التحرير - شبكة دراية الإخبارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق