الجمعة، 26 أكتوبر 2018

"اردوغان يستبق قمة اسطنبول ويعتبر إدلب مستقرة دون مشاكل "


استبق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قمة اسطنبول غدا، معتبرا أن بلاده لم تشهد أي مشكلة في محافظة إدلب، منذ توقيع اتفاق “سوتشي” مع الجانب الروسي.

وأضاف أردوغان ،في كلمتة بإجتماع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات بالعاصمة أنقرة ، اليوم الجمعة، لم نشهد مشكلة في إدلب منذ التوقيع على اتفاقية سوتشي، حيث أن المنطقة تشهد استقرارًا وهدوءًا” وسيتم التركيز على المناطق شرقي نهر الفرات بدلا من الانشغال في مدينة منبج.

وبحسب الرئيس التركي، “قامت بلاده بتشتيت الممر الإرهابي في سوريا، لكن لا يمكنها على الإطلاق أن تقبل بظهور تشكيلات جديدة لأن هذه المناطق هي خط أحمر بالنسبة إليها، وشدد على أن تركيا تهدد من قبل منظمة إرهابية، في شرق الفرات ، فلن يسمح لأحد بتهديد حدود بلاده.

وفي 24 من تشرين الحالي أعلن وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"انسحاب قسم كبير من العناصر “الراديكالية” (المتشددة) من المنطقة منزوعة السلاح.

وأشار" أكار " الى أن انتهاك وقف إطلاق النار انخفض بنسبة 90%، مشيرًا إلى أنه سيناقش مسألة المنطقة منزوعة السلاح مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو، السبت المقبل.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب.
قسم التحرير.....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق