الجمعة، 2 نوفمبر 2018

النظام يرتكب مجزرة في ريف إدلب وقصف مكثف يتعرض له ريف حماة....والثوار ترد

وقعت اليوم الجمعة 2 تشرين الثاني /نوفمبر مجزرة مروعة بحق المدنيين راحت ضحيتها أكثر من 10 شهداء بينهم أطفال وعشرات الجرحى جُلهم نازحين من مدينة "صوران" بريف حماة نتيجة القصف المدفعي المكثف الذي تعرضت له بلدة "جرجناز" شرقي "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي .

وفي السياق قامت قوات النظام بإستهداف مخيم للنازحين بمحيط نقطة المراقبة التركية في "الصرمان" شرقي "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي .

في حين إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ بلدات "سكيك وتلها ، التمانعة ، التح" بريف إدلب ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل قامت كتائب الثوار من "الجبهة الوطنية للتحرير" بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة داخل بلدة "أبو دالي" بريف إدلب رداً على مجزرة بلدة "جرجناز" التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى .

هذا وقد شهدت بلدة "تل السلطان" بريف إدلب لحركة نزوح كبيرة للمدنيين وذلك لتكثيف قوات النظام قصفه للمنطقة .

كما تم تعلق دوام المدارس في بلدة التح نتيجة القصف الهمجي على البلدة
الى اشعار اخر

ومن ناحية أخرى إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون مدن وقرى "لحايا ، معركبة ، مورك ، اللطامنة" بريف حماة الشمالي مخلفةً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما تعرضت "الأراضي الزراعية" لمدينة "مورك" وقرية "عطشان" بريف حماة لقصف مكثف ومتكرر بالصواريخ العنقودية وقذائف المدفعية من قبل قوات النظام مخلفاً دماراً واسعاً في البنة التحتية .

وفي سياق ذلك قامت كتائب الثوار في "هيئة تحرير الشام" بإستهداف مواقع وتجمعات قوات النظام المتمركزة في ريف حماة الشمالي، بقذائف المدفعية رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

ومن جهة أخرى تم إعادة إفتتاح "معبر مورك" بريف حماة الشمالي الذي يربط المناطق المحررة بمناطق سيطرة النظام وعودة الحركى التجارية، بعد إغلاق دام ثلاثة أشهر .

فريق التحرير.....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق