الأربعاء، 10 أبريل 2019

《حصاد اليوم الأربعاء 10 نيسان /أبريل》

قامت قوات النظام اليوم الأربعاء 10 نيسان /أبريل بقصف مدفعي وصاروخي مكثف ومتكرر مدن وبلدات "خان شيخون ، التمانعة ، تحتايا ، تل الشيح ، تلمنس" بريف إدلب الجنوبي، مخلفةً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة .

وفي سياق ذلك دخلت دورية تركية من معبر "خربة الجوز" بإتجاه النقطية التركية في "اشتبرق" قرب مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي .

في حين قامت القوات التركية بتسيير دورية عسكرية تركية بريف معرة النعمان الشرقي من بلدة "تلمنس" حتى بلدة "جرجناز" مروراً في قرى ريف المعرة الشرقي .

ومن جهة أخرى إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة "حيان" بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

وفي السياق تعرض "ريف المهندسين الثاني" بريف حلب الغربي، لقصف بصاروخ "أرض أرض"، من قبل قوات النظام .

في حين أُصيب ثلاث أطفال بجروح إثر إنفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات النظام على مدينة "حريتان" بريف حلب الشمالي .

فيما إنفجر لغم أرضي قرب "دوار النيروز" في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية .

كما دارت إشتباكات عنيفة بين عناصر "الجيش الوطني" وميليشيات "سوريا الديمقراطية" على محور قرية "كفركلبين" بريف حلب الشمالي .

ومن جهة أخرى قامت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي عنيف مدن وقرى "قلعة المضيق ، باب الطاقة ، الجنابرة ، تل الصخر" بريف حماة مخلفةً دماراً واسعاً في البنة التحتية .

وفي غضون ذلك تعرضت "الأراضي الزراعية" لكل من "مورك ، لحايا" بريف حماة الشمالي، لقصف بقذائف المدفعية والدبابات، من قبل قوات النظام .

فريق التحرير.....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق