الثلاثاء، 23 أبريل 2019

《حصاد اليوم》

إرتكبت قوات النظام اليوم الثلاثاء 23 نيسان /أبريل مجزرعة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى جُلّهم أطفال ونساء ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة .

بالتفاصيل: أفاد مراسل "شبكة دراية الإخبارية" أن قوات النظام قصفت بأكثر من 64 قذيفة صاروخية ومدفعية، أحياء متفرقة من مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي .

وأضاف مراسلنا: إرتقى سبعة شهداء بينهم أربع أطفال وإمرأتين، بالإضافة لجرح أكثر من 12 مدني بعضهم في حالات حرجة تم نقلهم للمشافي الحدودية، وخلفت دمار كبير في الأحياء السكنية وممتلكات المدنيين .

وفي السياق إرتقى شهيد وأُصيب آخرين بجروح نتيجة إستهداف قوات النظام ب 20 صاروخ قرية "الحمبوشية" ومخيم "أندرون" غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي .

في حين إستشهد مدني متأثراً بجراحه التي أُصيب بها يوم أمس إثر القصف الصاروخي الذي تعرضت له مدينة "سراقب" بريف إدلب الشرقي، من قبل قوات النظام .

وفي غضون ذلك قامت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي مكثف ومتكرر مدن وبلدات "تحتايا ، أبو حبة ، جرجناز ، التح ، سراقب ، بداما" بريف إدلب ، مخلفةً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة .

وشهدت ليلة أمس المناطق المحيطة في مدينة "إدلب" عدة غارات جوية من قبل الطائرات الحربية الروسية، أدت لسقوط إصابات ودمار هائل في ممتلكات المدنيين .

فيما أعلنت مديرية التربية والتعليم في إدلب عن إغلاق مدارس مدينة "خان شيخون" ومدينة "سراقب" و البلدات التي تعرضت للقصف في ريف إدلب الجنوبي .

هذا وقد دخل رتل عسكري للجيش التركي من معبر "خربة الجوز" الحدودي يضم 19 سيارة بإتجاه نقطة المراقبة التركية بالقرب من "اشتبرق" بريف إدلب الغربي .

ومن ناحية أخرى قامت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي عنيف مدن وقرى "الشريعة ، جسر بيت الرأس ، الحواش ، العمقية ، الحويز ، قلعة المضيق ، شهرناز ، العنكاوي ، الحويجة" بريف حماة الغربي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

وفي سياق ذلك إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ مدن وقرى "حورتة ، لطمين ، دير سنبل ، الجنابرة ، الصهرية ، مورك ، لحايا ، الزكاة" بريف حماة الشمالي، ما أدى لسقوط إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء .

في حين تعرضت "الأراضي الزراعية" لمدينة "مورك" بريف حماة الشمالي، لقصف بقذائف المدفعية والهاون، من قبل قوات النظام .

ومن جهة أخرى إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ بلدات "خلصة ، المحيرة ، خان العسل" بريف حلب، مخلفةً دماراً في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في "الراموسة ، الآكادمية العسكرية" بحلب، بقذائف المدفعية، رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

فريق التحرير.....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق