الأربعاء، 10 مايو 2017

الدفعة التاسعة من مهجري حي الوعر تغادر نحو الشمال السوري... والطيران الروسي يكثف غاراته على ريف حمص الشرقي.

بدأت حافلات التهجير القسري اليوم الأربعاء ، 10 مايو / أيار ، المكلفة بتهجير حي الوعر المحاصر وتفريغه من الأهالي ، حيث بلغ عدد الحافلات نحو 60 حافلة تجمعت محملة بالمهجرين قرب الحي المحاصر على أن يكون الانطلاق مساء اليوم.

كما و يبلغ عدد المهجرين المقرر خروجهم في الدفعة التاسعة نحو 2500 شخصاً من الثوار وعائلاتهم ، وذلك ضمن الاتفاق الموقع برعاية روسية بين لجنة الحي الممثلة للثوار وقوات النظام.

بينما ستكون الوجهة الشمال السوري ، على أن يصل المهجرون نحو مدينة جرابلس بريف حلب صباح غداً الخميس.

بالمقابل تعرضت منطقة الحولة لقصف مدفعي من قبل الحواجز المحيطة بمنطقة سهل الحولة في ريف حمص الشمالي ، ما أسفر عن وقوع أضرار اقتصرت على الماديات.

ميدانياً يشهد ريف حمص الشرقي تصعيداً بالقصف الجوي يستهدف مناطق السخنة، الطيبة، الكوم، أراك، و محيط صوامع الحبوب شرقي ⁧تدمر ⁩و غارات مماولة استهدفت محيط حقول شاعر و جزل شمال غربي مدينة تدمر الأثرية شرقي حمص و محاور الاشتباك بين قوات النطام وتنظيم الدولة ، يتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة ومستمرة بين الطرفين.

في حين استشهد ستة مدنيين بينهم 5 نساء، وأصيب آخرون بينهم أطفال، نتيجة قصف الطيران الروسي لقرية “ اللاطوم “ شمالي بلدة السخنة بريف حمص الشرقي مساء أمس ، بعد قصف الطيران الحربي بغارات جوية بالصواريخ الفراغية المناطق السكنية في المنطقة.

تقرير : أبو القاسم الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق