السبت، 13 مايو 2017

شهداء وجرحى بقصف جوي ومدفعي على المناطق المدنيين شمال حمص ..

قامت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام صباح اليوم السبت 13 مايو / آيار ، بالاستمرار بعمليات القصف الجوي ضد المدنيين في مناطق ريف حمص الشمالي والتي تعتبر من ضمن مناطق اتفاق خفض التوتر في سوريا ، حيث قصفت الطائرات الحربية بأربعة غارات جوية بالصواريخ الفراغية شديدة الاتفجار المنازل السكنية في قرية ” كيسين ” و مدينة ” كفرلاها ” ، الأمر الذي نتج عنه سقوط عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين ، فضلاً عن حصول دماراً هائلاً لحق بممتلكات المدنيين نتيجة القصف الجوي.

تزامن ذلك مع أستهداف الأحياء السكنية في منطقة ” سهل الحولة ” بريف حمص الشمالي بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة ، حيث تركز القصف بشكل مباشر على المنازل السكنية من قبل حاجزي “ مريمين “ و “ مؤسسة المياه “ شمال حمص.

في حين تعرضت قرية “ الهاشمية “ شرقي مدينة تلبيسة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام ، ما أدى لإرتقاء شهيدين وسقوط العديد من الجرحى نتيجة القصف الذي استهدف المنازل السكنية.

بينما طال قصف مدفعي عنيف مصدره قوات النظام المتمركزة في “ معسكر ملوك “ أحياء مدينة “ تلبيسة “ في ريف حمص الشمالي ، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين.

وفي ريف حمص الشرقي تستمرار الاشتباكات مع ارتفاع وتيرتها والقصف الجوي من قبل الطيران الحربي الروسي في محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة شمال شرقي ⁧مدينة تدمر ⁩، حيث تحاول قوات النظام اقتحام المحمية منذ يوم الأمس ، ‏كما تتواصل الاشتباكات في محيط جبال الشومرية بين قوات النظام تنظيم الدولة.

تقرير : أبو القاسم الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق