الأحد، 4 ديسمبر 2016

عشرات الشهداء والجرحى في معرة النعمان وكفرنبل إثر مجازر ارتكبها الطيران الحربي بحق المدنيين

في مجتمع دولي أصم لايعرف معنى الإنسانية أصبح الشهداء مجرد أرقام، وكأن شيئاً لم يكن.. 

مجزرة جديدة يرتكبها طيران النظام وحليفه الروسي في مدينة معرة النعمان راح ضحيتها أكثر من 34 شهيد والعشرات من الجرحى أثر استهدافه للسوق الشعبي في مدينة معرة النعمان عصر هذا اليوم، وكانت الطائرات الحربية قد استهدفت المدينة صباح اليوم بغارتين جويتين راح ضحيتهم امرأة والعديد من الجرحى، ودمار في الممتلكات. 

ومجزرة أيضاً في مدينة كفرنبل راح ضحيتها أكثر من 22 شهيد، حيث استهدفت طائرات حربية سورية بغارات مكثفة مدينة كفرنبل، سقط خلالها أكثر من22 شهيد فضلاً عن جرحى في صفوف المدنيين، حيث  استهدف القصف السوق الشعبي في مدينة كفرنبل، بالإضافة لدمار كبير في المدينة. 

في السياق ذاته، مجزرة مماثلة لما سبق حيث استشهد أربعة  أطفال وامرأتين جراء إلقاء  الطيران المروحي براميل متفجرة وألغام بحرية على بلدة  التمانعة بريف إدلب الجنوبي. 

كما تعرضت مدينة خان شيخون لقصف مماثل استشهدت على إثره امرأة والعديد من الجرحى. 

كما قصف الطيران الحربي مدينة جسر الشغور، واستهدف الطيران الحربي محيط مدينة سراقب، كما تعرضت بلدة كفرسجنة لقصف من الطيران الحربي وبراميل متفجرة ألقاها الطيران المروحي واستهدف الطيران الحربي كل من الركايا، والنقير في الريف الجنوبي لإدلب.

في سياق آخر ورداً على مايقوم به الطيران الحربي من مجازر بحق المدنيين، قام الثوار باستهداف مواقع قوات النظام في كل من كفريا والفوعة  بعشرات الصواريخ. 

           تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق