الأحد، 29 يناير 2017

طيران النظام يرتكب مجزرة في ريف حماة و"جيش العزة" يعلن انسحابه من المفاوضات ويتوعد النظام.

ارتكب الطيران الحربي مجزرة مروعة بحق ثمانية مدنيين وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال في منطقة جبال البلعاس ،في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على بلدة عقيربات وقرية سوحا في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي .

في سياق منفصل فقد أعلن جيش العزة في بيان رسمي له نشر على مواقع التواصل الإجتماعي ،عن عدم التزامه بوقف إطلاق النار ويعلن متابعة الكفاح المسلح ضد قوات النظام وذلك بعد عدة خروقات وقصف الطيران الروسي لمقراته بريف حماه و إدلب

كما شن الطيران الحربي الروسي اكثر من عشرين غارة جوية استهدفت مدينتي اللطامنة و طيبة الامام و قرى الزوار وقرية الزكاة ،كما قامت قوات النظام المتمركزة في قرية الجبين بقصف قرية حصرايا بالمدفعية الثقيلة في ريف حماة الشمالي.

انتقالا الى ريف حماة الجنوبي فقد دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام على جبهة بلدة تل الدرة الموالية في محاولة من الأخير التقدم من محور تل الدرة باتجاه أحدى النقاط المتقدمة وسط تصدي من الثوار ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام .

كما قصفت مدفعية قوات النظام المتمركزة في كتيبة تل الدرة محيط قرية القنطرة في ريف حماة الجنوبي .

وصولا الى محافظة حماة حيث شهدث إنتشار أمني كثيف أمام كلية الآداب في حي المرابط داخل مدينة حماة وتدقيق على البطاقات الشخصية للشبان .


تقرير : بلال الزهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق