السبت، 5 نوفمبر 2016

معارك جديدة يخوضها الثوار على جبهة ريف حماة

تطورات عسكرية جديدة تشهدها جبهات ريف حماة الشمالي حيث تمكنت كتائب الثوار اليوم من السيطرة الكاملة على قرية شليوط الواقعة شمال غرب مدينة محردة إحدى أهم  وأكبر معاقل النظام في الريف الشمالي. 

سبق عملية السيطرة على قرية شليوط بريف حماة الشمالي تمهيد مدفعي وصاروخي على مواقع النظام على أطراف القرية بتزامن مع اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع  الأسلحة بين الثوار وقوات النظام تمكن على إثرها الثوار من السيطرة على جميع النقاط التي كانت تتمركز بها قوات النظام وقتل عدد من قوات النظام.

واغتنام مدفع 37 وقاعدة صواريخ واسلحة ودبابة T72 وذخائر متنوعة، وتأتي هذه العملية ضمن غرفة عمليات ريف حماة الشمالي التي أعلنت عددة فصائل عسكرية تشكيلها أبرزها جيش الغزة، وجيش النصر، وفيلق الشام، وأبناء الشام، وجيش الفاروق وأحرار حلفايا، بهدف تنسيق العمل العسكري فيما بينها وصد هجمات النظام على ريف حماة والمبادرة في الهجوم على مواقع النظام.

وفي نفس السياق، تمكنت كتائب الثوار من التصدي لقوات النظام التي تحاول التقدم للسيطرة على نقاط جنوب مدينة مورك بريف حماة الشمالي بعد أن  سيطرت على حاحز السيريتل ومفرق لحايا شمال مدينة صوران بريف حماة الشمالي.

كما استطاع الثوار من استعادة السيطرة على حاجز السيرياتل شمال حماة بعد ان تقدمت عليه قوات النظام يوم أمس .

وكما استهدفت كتائب الثوار بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مواقع النظام شمال صوران وجسر معردس بريف حماة الشمالي 
بالمقابل لهذه التطورات شن الطيران الحربي للنظام والطيران الروسي غارات جوية استهدفت مدن حلفايا، وطيبة الإمام،  وكفرزيتا وحصرايا والزكاة واللطامنة والصياد بريف حماة الشمالي، أسفرت عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى في مدينة حلفايا ودمار في الاحياء السكنية.

    تقرير : خالد أبو اسحاق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق