الثلاثاء، 8 نوفمبر 2016

معارك كر وفر بين الجيش الحر وتنظيم الدولة.. وشهداء في القصف على حلب

أعلنت اليوم مصادر عسكرية أن الريف الشمالي لمدينة حلب يشهد معارك عنيفة وذلك بين الجيش السوري الحر وتنظيم الدولة ، حيث أعلن  اليوم تنظيم الدولة في بيان رسمي على أنه قد نجح في استعادة قرى عبلة وشدود وبرعان والمتواجدة في شمال حلب، وذلك بعد معارك عنيفة مع الجيش السوري الحر.

وفي غضون ذلك  أعلن الجيش الحر سيطرته على قرى تل عيشة، وبرج والعامرية جنوب شرق بلدة الراعي إلى جانب قتل أحد عناصر تنظيم الدولة وتدمير عربة وبطارية مضادة للطائرات تابعة للتنظيم بغارات للتحالف الدولي.

كما أنه قد كشفت اليوم رئاسة الأركان التركية الداعمة للجيش الحر في بيان لها  أن الوحدات التركية الخاصة بالكشف عن المتفجرات أبطلت مفعول 36 لغما و1443 قنبلة مصنعة يدويا بمناطق استعادها الجيش الحر  من تنظيم الدولة.

حيث أنه قد ذكر البيان أن القوات التركية قصفت 58 موقعا لتنظيم الدولة، وموقعا آخر لوحدات حماية الشعب، مبينا أن القصف أدى إلى تدمير مواقع دفاعية ومواقع قيادة وأسلحة وعربات.

وفي سياق منفصل، إن كافة المعارك التي تحصل بين الثوار وقوات النظام في حلب مستمرة على وتيرة عالية.

وفي السياق، استشهد العديد وعشرات الجرحى المدنيين وذلك في بلدة دارة عزة جراء قصف قوات النظام الذي شمل أيضاً  خان العسل غرب حلب جاء ذلك بالتزامن مع إعلان روسيا استمرار وقف غاراتها بحلب بعدما صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في حوار رسمي علي أن الهدنة الإنسانية المزعومة التي أعلنتها دولته بحلب كانت محدودة المدة.

       تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق