السبت، 26 نوفمبر 2016

مجازر في حلب المحاصرة وتدهور الوضع الإنساني

ارتكبت الطائرات الروسية اليوم مجازر عدة في مدينة حلب وريفها راح ضحيتها ما لا يقل عن 47 شهيداً وعشرات الجرحى، بالتزامن مع محاولة قوات النظام التقدم داخل الأحياء المحاصرة.

في سياق متصل، واصل الطيران الروسي استهدف الأبنية السكنية في كل من حي كرم الطحان، ومساكن هنانو، وحي القاطرجي، ودارة عزة، وكفر حمرة، حيث  استشهد 6 مدنيين في حي كرم الطحان وفي حي الصاخور 12 شهيد، واستشهد 4 مدنيين في حي مساكن هنانو جراء القصف الصاروخي، و7 شهداء في حي القاطرجي.

كما  ألقى الطيران المروحي براميل تحوي غاز الكلور في مساكن هنانو مماتسبب بوقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين.

كما استهدفت قوات النظام بالصواريخ والمدفعية كل من المرجة، ضهرة عواد، باب النيرب، دوار الداخلية ، جبل بدرو وقاضي عسكر،مما أدى إلى وقوع المزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

من جهة ثانية تمكن الثوار من قتل 7 عناصر من النظام إثر محاولتها اقتحام حي صلاح الدين، كما قُتل عدداً من الميليشيات الأجنبية في اشتباكات مع الثوار على جبهة مساكن هنانو.

وكان مدير منظمة الدفاع المدني قال أمس الجمعة إن المدنيين في الأحياء المحاصرة من حلب أمامهم أقل من عشرة أيام لمواجهة المجاعة والموت بسبب نقص الإمدادات الطبية، أو تلقي مساعدات إنسانية إغاثية، وذلك بسبب الحصار الخانق الذي تعاني منه المناطق الشرقية من حلب. 

      تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق