الثلاثاء، 4 سبتمبر 2018

مجازر بحق الأطفال والنساء في ريف إدلب الغربي ترتكبها طائرات الضامن الروسي القاتل .

في ظل الحديث عن إجتماع مرتق يوم الجمعة القادم بين " روسيا و تركيا و إيران " لتحديد مصير إدلب طائرات الإحتلال الروسي تقتل أطفال الريف الإدلبي .

حيث وقعت اليوم الثلاثاء 4 أيلول /سبتمبر مجزرة مروعة بحق المدنيين راحت ضحيتها أكثر من 11 شهيد بينهم 5 أطفال وسيدة إضافةً إلى عشرات الجرحى نتيجة الغارات الجوية الروسية التي إستهدفت مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي .

وفي السياق إرتقى ثلاث شهداء "نساء" وسقط العديد من الجرحى جُلّهم أطفال جراء إستهداف الطائرات الحربية بشكل مكثف ومتكرر بلدة "محمبل" بريف إدلب الغربي

وفي السياق ذاته إرتقى شهيدين وأُصيب أخرين في بلدة "كفريدين" غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت البلدة .

كما إرتقى شهيد "مدني" وسقط العديد من الجرحى جراء إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية بلدة "فريكة" بريف إدلب الغربي .

كما قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر كلاً من "الشغر ، حرش بسنقول ، إنب ، جداريا ، الصريريف ، سهل الروج ، تل أعور ، البدرية ، الصحن ، اللج ، الجانودية" بريف إدلب الغربي نتج عنه إصابة العشرات في صفوف المدنيين ودمار هائل في ممتلكاتهم .

بينما قامت قوات النظام بإستهداف مدينة "جسر الشغور" في ريف إدلب الغربي براجمات الصواريخ ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين .

فيما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية "تل سكيك" بريف إدلب الجنوبي مخلفةً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة .

في حين أعلنت "مديرية التربية والتعليم بإدلب" عن إيقاف جميع المدارس والمكاتب التربوية في مجمع "جسر الشغور" ومنطقة "محمبل" وريفها ليوم عد الأربعاء حرصاً من التربية على سلامة الطلاب والكادر التعليمي ونظراً لعودة الغارات الجوية من الطيران الحربي .

هذا وقد شهدت مدينة "جسر الشغور" وريفها بريف إدلب الغربي حركة نزوح كبيرة للمدنيين نحو الحدود السورية التركية وذلك لتكثيف الإحتلال الروسي قصفه لتلك المناطق .

فريق التحرير ....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق