الاثنين، 10 سبتمبر 2018

نظام الأسد يصعد من لهجة القصف على الشمال المحرر ....ويتكبد خسائر في المجنزرات

صعدت قوات النظام اليوم الأثنين ١٠/٩/٢٠١٨ من لهجة القصف المتواصل على مدن وبلدات الشمالي السوري المحرر وشهد قصف اليوم مناطق جديدة تم استهدافها والتي تعتبر ضمن خفض التصعيد المزعوم .

وفي التفاصيل : سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين نتيجة استهداف قوات النظام براجمات الصواريخ بلدات جرجناز و التح و حيش وأم جلال بريف إدلب .

حيث استهدف القصف مدرسة في بلدة جرجناز شرقي معرة النعمان أدت إلى سقوط.عدد من الجرحى من الأطفال .

وأعلن المجمع التربوي في معرة النعمان بريف إدلب عن توقف الدوام في المدارس حتى إشعار آخر بسبب القصف العشوائي على مناطق جرجناز وما حولها بريف معرة النعمان الشرقي من قبل قوات النظام.

كما استمرت حملة القصف الجوي من الطيران المروحي التابع لنظام الأسد على بلدة الهبيط جنوبي إدلب والتي بدأها النظام منذ عدة أيام هذا وتشهد البلدة والقرى المحيطة بها حالات نزوح جماعية باتجاه الحدود التركية .

كما تعرضت بلدتي كفرعين وتحتايا جنوبي إدلب للقصف الجوي بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي التابع لقوات النظام مانتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين .



في حين كان الريف الحموي الشمالي والغربي على نهج مناطق ريف إدلب حيث اشتدت وتيرة القصف الجوي والصاروخي والمدفعي من قبل قوات النظام بعد حملة قصف ممنهجة طالت ليلة أمس مدينة قلعة المضيق ومحيطها .

كما طال القصف الجوي من الطيران الحربي الروسي والمروحي التابع لنظام الأسد معظم مناطق الريف الشمالي لحماة وتركز القصف على مدينة اللطامنة وكفرزيتا ولطمين والجنابرة و الزكاة و الكركات والبويضة وحصرايا بريف حماة .

وفي ظل ذالك اعترف نظام الأسد بسقوط طائرة مروحية أثناء هبوطها في مطار المجنزرات بريف حماة بعد انفجار برميل بداخلها خلف عدد من القتلى داخل المطار .

كما استهدف الثوار المطار ذاته بعدد من الصواريخ في رد على القصف النتواصل على المناطق المحررة .

وشهد ريف حلب الجنوبي اليوم حملة قصف من قبل قوات النظام .

خيث تعرضت بلدة جزرايا و أطراف قرية العثمانية للقصف المدفعي في لريف الجنوبي لحلب .

وفي سياق متصل : قصفت قوات النظام القرى المحررة في جبل التركمان بريف اللاذقية .

فريق التحرير .....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق