الجمعة، 7 سبتمبر 2018

"شهداء في ريفي إدلب، وحماة.. ومظاهرات شعبية عمت الأراضي المحررة في الشمال السوري "


إرتقى اليوم الجمعة 7 أيلول /سبتمبر أربعة شهداء وسقط العديد من الجرحى نتيجة إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ أطراف بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي .

كما إرتقى شهيد "مدني" وأُصيب آخرين نتيجة إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية أطراف قرية "كفرعين" بريف إدلب الجنوبي .

وفي السياق قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف قرى وبلدات "عابدين ، تل عاس ، موقا" وأطراف مدينة "خان شيخون" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات في صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

في حين إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

هذا وقد دخلت سيارات تركية من معبر "باب الهوى" الحدودي تحمل كتل اسمنتية لتوزيعها على النقاط التركية المنتشرة في ريف إدلب الشمالي .

ومن جهة أخرى خرجت مظاهرات عارمة في كافة المدن والبلدات السورية في الشمال المحرر تحت أسم "ديمستورا والأسد شركاء بالقتل" "خيارنا المقاومة" رفضاً لأي هجمة محتملة على إدلب المحررة وتأكيداً على صمود أهلها في وجه الأسد وروسيا وإيران .

ومن ناحية أخرى قامت قوات النظام بإستهداف قرية "خلصة" بريف حلب الجنوبي بقذائف المدفعية ما أدى لسقوط إصابات في صفوف المدنيين .

وفي سياق أخر إرتقى شهيدين بينهم طفل وسقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء إستهداف قوات النظام براجمات الصواريخ مدينة "قلعة المضيق" بريف حماة الغربي .

في حين شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها كلاً من "الصياد ، كفرزيتا" بريف حماة مخلفةً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون مدن وقرى "الجيسات ، الزكاة ، الأربعين ، لطمين ، اللطامنة ، كفرزيتا ، حصرايا ، ابو رعيدة ، الزيارة ، الكركات" بريف حماة الشمالي ما أسفر عن إصابة العشرات في صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

وفي سياق ذلك تعرضت الأراضي الزراعية لقرية "الزكاة" بريف حماة الشمالي لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات النظام ما أدى لإندلاع حرائق في المحاصيل الزراعية .

كما تعرضت أيضاً الأراضي الزراعية لمدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي لقصف براجمات الصواربخ من قبل قوات النظام مخلفاً دماراً واسعاً في البنة التحتية .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في قرية "الجبين" ومفرق "الجديدة بريف حماة الشمالي رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

قسم التحرير .....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق