السبت، 8 سبتمبر 2018

"خروج مشفى بلدة حاس جنوب إدلب عن الخدمة والنظام يقصف ريف حلب الجنوبي"

كثفت الطائرات الحربية الروسية قصفها الجوي على مناطق ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن وقوع مجزرة بحق المدنيين .

بالتفاصيل:
وقعت اليوم السبت 8 أيلول /سبتمبر مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها أكثر من ستة شهداء جُلّهم نساء وأطفال وسقط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين نتيجة إستهداف الطائرات الحربية قرية "عابدين" بريف إدلب الجنوبي بعدة غارات جوية .

حيث إرتقى شهيد وسقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء إستهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة "الهلبة" شرقي مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي .

كما إرتقت شهيدة "إمرأة" وجنينها نتيجة إستهداف قوات النظام براجمات الصواريخ قرية "السرج" بريف إدلب الجنوبي .

وفي السياق خرج مشفى "شام" في بلدة "حاس" بريف إدلب الجنوبي عن الخدمة بشكل كامل نتيجة إستهدافه بشكل مباشر بالبراميل المتفجرة من قبل الطائرات المروحية .

هذا وخرج مركز "الدفاع المدني" في مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي عن الخدمة نتيجة إستهدافه من قبل الطيران المروحي .

كما قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على مدن وقرى "خان شيخون ، التمانعة ، عابدين ، كفرعين ، سكيات ، الخوين" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال .

في حين استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة والاسطوانات كلاً من "حاس ، كفرسجنة ، موقا ، حيش ، بابولين ، خان شيخون ، التح ، تل النار" بريف إدلب ما أدى لإصابة العشرات في صفوف المدنيين ودمار هائل في ممتلكاتهم .

فيما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية قرى "الخوين ، سحال ، السرج ، أم جلال" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية كبيرة .

ومن ناحية أخرى قامت قوات النظام بإستهداف بلدات "خلصة ، جزرايا ، خان طومان ، برنة ، زيتان" بريف حلب الجنوبي ما أدى لإصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية كبيرة .

هذا وقد شهدت بلدة "جزرايا" بريف حلب الجنوبي حركة نزوح كبيرة للمدنيين نتيجة تكثيف قصف البلدة من قبل قوات النظام .

فريق التحرير ....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق