الأحد، 9 سبتمبر 2018

"شهداء في ريفي إدلب وحماة ...وخروج مشفى مدينة اللطامنة عن الخدمة"

هجمة شرسة يشنها طيران النظام المروحي وطيران الإحتلال الروسي الحربي على مدن وبلدات ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي .

حيث إرتقى اليوم الأحد 9 أيلول /سبتمبر شهيد وسقط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين نتيجة إستهداف الطيران الحربي مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي وطال القصف أحد مدارس المدينة .

وسقط شهيد و عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء إستهداف قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "معركبة" بريف حماة الشمالي .

كما إستشهد قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير ومرافقه نتيجة إستهداف قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "الكركات" بريف حماة .

وفي السياق خرج مشفى مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي عن الخدمة بشكل كامل نتيجة إستهدافه بشكل مباشر من قبل الطائرات الحربية والمروحية بالبراميل المتفجرة والصواريخ كما طال المدينة عشرات الغارات الجوية والقذائف الصاروخية منذ ساعات الصباح الباكر .

كما قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر مدن وقرى "حصرايا ، الزكاة ، اللطامنة ، كفرزيتا" بريف حماة الشمالي نتج عنه إصابة العشرات في صفوف المدنيين ودمار هائل في ممتلكاتهم .

فيما قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية كلاً من "كفرزيتا ، ، الصياد" بريف حماة الشمالي مخلفاً دماراً في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

وفي سياق ذلك قامت قوات النظام بإستهداف مدن وقرى "الكركات ، الحويز ، الحمرا ، باب الطاقة ، ، قلعة المضيق ، الأربعين ، الزكاة ، ميدان عزال ، ، تل الصخر ، الشريعة" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل قامت الجبهة الوطنية للتحرير بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في مدرسة "المجنزرات" بريف حماة الشرقي بصواريخ الغراد رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

فيما إستهدفت كتائب الثوار بصواريخ الغراد وقذائف الهاون مواقع قوات النظام المتمركزة في "السقيلبية ، الحماميات ، الشيخ حديد ، زلين ، كرناز ، المغير" بريف حماة رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

وفي ظل ذالك
أصدرت المجالس المحلية في ريف حماة الغربي بياناً تناشد فيه جميع المنظمات والجمعيات الإنسانية لتتولى مسؤولياتها الإنسانية تجاه نزوح مئات العائلات من مناطق "قلعة المضيق ، جبل شحشبو ، سهل الغاب ، الجابرية" بسبب القصف الهمجي الذي تتعرض له تلك المناطق .

هذا وقد أعلن المجلس المحلي في مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي أن المدينة أصبحت منكوبة بسبب القصف الممنهج والهمجي الذي تعرضت له من قبل قوات النظام وطائرات الإحتلال الروسي .

كما أصدر المجلس المحلي لمدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي بياناً يدين فيه القصف العشوائي والممنهج لقوات النظام وحليفها الروسي وطالبت فيه الحكومة التركية بتحميل مسؤوليتها حيال ذلك كونها إحدى الدول الضامنة لإتفاقية أستانة .

ومن جهة أخرى إرتقت شهيدة "طفلة" وشهيدان مدنيان وسقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء إستهداف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي .

وا أعلن المجلس المحلي في بلدة للبلدة أنها منكوبة نتيجة الهجمة الشرسة التي تعرضت لها من قبل الطائرات المروحية التابع لقوات النظام .

وفي سياق أخر أعلن الفيلق الثاني في الجيش الحر عن مقتل مجموعة لقوات النظام على جبهة "الشماوية "بالقرب من مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي، إثر إستهدافهم بصاروخ "كونكورس"

فريق التحرير .....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق