الأربعاء، 12 ديسمبر 2018

"واشنطن تؤكد بقاء قواتها بسوريا وتعتمد قانونا لحماية الاقليات فيها"

جددت واشنطن تأكيد بقاء قواتها في سوريا، معتمدة قانوناً لحماية ودعم الأقليات في سوريا والعراق.

وقال المبعوث الأميركي لمحاربة “داعش” "بريت ماكغورك"، إن قوات بلاده باقية في سوريا إلى حين تشكيل قوات أمن داخلية، لضمان إستمرار الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها بعد تطهير البلاد منه.

وأضاف بأن العمليات العسكرية ضد “داعش” في سوريا ما زالت مستمرة، حيث إنخفض وجود التنظيم هناك إلى نسبة 1 في المئة، مضيفا “سنبقى بهدف إستمرار المكاسب التي تم تحقيقها بعد تطهير المناطق من (داعش) تمامًا.

في السياق ذاته، رد "ماكغورك " على سؤال حول السبب في إستغراق عملية القضاء على “داعش” الذي فرض وجوده على ساحة صغيرة بالمنطقة، هذا الوقت الطويل، وذكر أن السبب في ذلك “هو أن مسلحي التنظيم يرتدون الأحزمة الناسفة، ويزرعون المواد المتفجرة المصنعة يدويًا في الأرض”.

بدوره، أكد الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، أن الحرب ضد “داعش” شارفت على الإنتهاء، وأنه سيتم القضاء على كافة إرهابيي “داعش” في غضون 30 يومًا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ترامب، الثلاثاء، خلال مشاركته في حفل بالبيت الأبيض للتوقيع على قانون ينص على حماية ودعم الأقليات بكل من سورية والعراق.

وأضاف ترامب قائلًا: “لقد فعلنا الكثير ضد داعش، لقد بقيت أعداد قليلة للغاية من هذا التنظيم في تلك البقعة من العالم، ولن يبقى منهم أحد خلال ثلاثين يومًا”.

وتشن الولايات المتحدة ضربات جوية في سوريا ونشرت قوات قوامها نحو ألفي جندي منها قوات خاصة أسهمت المشورة التي تقدمها في سيطرة فصائل كردية، وغيرها من الفصائل التي تدعمها واشنطن، على مناطق كانت تحت سيطرة “داعش.

فريق التحرير......شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق