الأحد، 16 ديسمبر 2018

"تصعيد القصف اليومي التي طال المناطق المحررة لريفي إدلب وحماة ....وشهداء شمال حلب "

مابين القصف لقوات النظام والتفجيرات التى تستهدف الأرواح البشرية أحداث مستمرة.

حيث إرتقى اليوم الأحد خمسة شهداء وسقط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين نتيجة إنفجار سيارة مفخخة وسط سوق الهال في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي .

وفي السياق قامت قوات النظام بإستهداف قريتي "زمار ، جزرايا" بريف حلب الجنوبي بقذائف المدفعية مخلفةً دماراً واسعاً في البنة التحتية .

في حين تمكنت هيئة تحرير الشام من إسقاط طائرة إستطلاع مسيرة تابعة لقوات النظام على جبهة بلدة "خلصة" بريف حلب الجنوبي .

ومن ناحية أخرى قامت طائرة مسيرة تابعة لقوات النظام بإستهداف محيط قرية "خربة الناقوس" بريف حماة الغربي بالقنابل العنقودية مخلفةً دماراً في الممتلكات العامة والخاصة .

وفي سياق ذلك إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون مدن وقرى "البويضة ، حصرايا ، تل الصخر ، مورك ، الزيارة ، معركبة ، لحايا ، اللطامنة ، الجيسات" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت "الأراضي الزراعية" لكل من مدن وقرى "الزكاة ، اللطامنة ، كفرزيتا ، مورك" بريف حماة الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي مكثف ومتكرر من قبل قوات النظام .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في قريتي "معان ، تل بزام" بريف حماة رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

كما دارت إشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين كتائب الثوار وقوات النظام على محور قرية "تل بزام، بريف حماة الشمالي .

هذا وقد سقطت طائرة إستطلاع روسيا بالقرب من مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي نتيجة عطل فني فيها .

ومن جهة أخرى قامت قوات النظام بإستهداف بلدات "الفرجة ، الزرزور ، جرجناز" بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية مخلفةً دماراً في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

وفي السياق ذاته تعرضت بلدة "مرعند" غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام .

كما تم دخول رتل عسكري تركي مكون من 20 آلية إلى نقطتي المراقبة في مدينة مورك وقرية شير مغار بريف حماة، بالتزامن مع إنسحاب رتل آخر يتكون من 20 آلية من نقطة الصرمان باتجاه تركيا وذلك ضمن عمليات تبديل بين الجنود والآليات.

فريق التحرير.....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق