الاثنين، 17 ديسمبر 2018

"أردوغان : يؤكد عزم تركيا على بدء العملية العسكرية شرق الفرات"

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم الإثنين، أن تركيا قد تبدأ عملية عسكرية جديدة شمال سوريا في أي لحظة، منوها الى تلقيه ردود إيجابية من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في إتصال هاتفي بينهما.

قال "أردوغان " في كلمة له بولاية قونية اليوم الإثنين “تلقينا ردوداً إيجابية من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشأن إطلاق عملياتنا العسكرية شرق الفرات، والتي أعلنا عنها الأسبوع الماضي.

وأردف قائلاً أكدت "لترامب" ضرورة إنسحاب الإرهابيين من شرق الفرات وعلى واشنطن القيام بما يلزم، لافتاً الى أن الوقت قد حان لتطهير منطقة شرقي الفرات من الإرهابيين مخاطباً من يدعمهم “أنتم تقومون بتصرفات خاطئة”.

وأضاف أنه يمكننا أن نبدأ عملياتنا في الأراضي السورية في أي وقت وفقاً لخطتنا الخاصة والدخول الى أراضيها من المناطق التي نراها مناسبة على طول الخط الحدودي الذي يمتد لمسافة 500 كيلومتر، وبشكل لا يلحق ضررا بالجنود الأمريكيين.

وأشار أردوغان إلى أن الأسد قتل مليون إنسان، فيما إستقبلت بلاده قرابة أربعة ملايين سوري، في الوقت الذي تحولت فيه القضية السورية إلى وسيلة للمكائد التي حيكت ضد تركيا خلال السنوات الأخيرة.

وتجدر الإشارة الى أن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة الى الحدود مع سوريا تحضيرا للعملية التي تنوي إطلاقها ضد “قسد” شرقي الفرات.

فريق التحرير.....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق