الخميس، 20 ديسمبر 2018

"هذا مادار بين أردوغان وروحاني في المؤتمر الصحفي "

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن هناك خطوات كثيرة يمكن لتركيا وروسيا وإيران اتخاذها معاً، من أجل إنهاء الصراعات وتأسيس أجواء السلام في المنطقة.

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان " اليوم الخميس، في كلمة ألقاها أمام نظيره الإيراني "حسن روحاني" في منتدى الأعمال التركي الإيراني بالعاصمة أنقرة، “إنه يتوجب على تركيا وروسيا وإيران، العمل على إرساء الأمن في المنطقة، معلناً تشكيل آلية ثلاثية حول سوريا.

وذكر "أردوغان" أنهم سيواصلون رحلتهم بعقد القمة الرابعة حول سوريا، لأنه يتوجب عليهم إرساء الأمن في البلاد، مركزاً على أن المنطقة تلقي مسؤولية كبيرة على عاتق تركيا وإيران.

وشدد أيضاً على أن بلاده لن تتسامح مع أي كيان يستهدف أمن واستقرار تركيا والمنطقة، في إشارة الى “قسد”، وأردف قائلاً ” نمتلك مع إيران إرادة تامة لمواصلة التعاون بهذا الخصوص والقضاء على العقبات المشتركة”.

وأضاف "أردوغان " أن بلاده تقف الى جانب إيران في مسألة العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

بدوره شكر الرئيس الإيراني "حسن روحاني" تركيا وشعبها لموقفهما الواضح حيال العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده.

وأشار "روحاني " الى أنه بحث مع نظيره التركي القضايا الثنائية ذات الإهتمام المشترك، مشدداً على أن تهديد أمريكا للآخرين من الإستثمار في إيران يتعارض مع المواثيق الدولية.

وكان الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، وصل أمس الأربعاء الى أنقرة واستقبله الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في المجمع الرئاسي بالعاصمة.

فريق التحرير.....شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق