الأربعاء، 19 ديسمبر 2018

"معارك صد العدوان يخوضها الثوار بريف حماة....في ظل إستمرار القصف "

عادت المعارك اليوم الأربعاء 19 كانو الأول ديسمبر .
إلى “المنطقة منزوعة السلاح” في ريف حماة الشمالي، بعد هجوم شنه فصيل “جيش العزة” على مواقع لقوات النظام.

وقال ناشطون إن إشتباكات عنيفة اندلعت، صباح اليوم، بين قوات الاسد وفصيل “جيش العزة” على محور قرية المصاصنة في ريف حماة الشمالي.

وأعلن  “جيش العزة” عن تنفيذه “عملية إنغماسية” في نقطة عسكرية تابعة للنظام في مدينة المصاصنة بريف حماة، وقتل خلالها العشرات من قوات النظام.

يأتي ذلك عقب تصدي فصيل “جيش العزة”، لمحاولة تسلل لقوات النظام من ريف حماة الشمالي، وأدى ذلك لمقتل عدد من المقاتلين.

كما تصدى أيضا لمحاولة تسلل لقوات النظام على محور قرية حصرايا بريف حماة الشمالي.

وقال الناطق باسم الفصيل، النقيب "مصطفى معراتي"، اليوم من خلال عملية التنصت على الجيش والمعلومات الواردة من داخل قوات النظام تم التأكد من قيامهم بعملية خرق على محور المصاصنة، وبالتالي تم نصب كمين لهم”.

وأضاف "معراتي" أنه تم قتل أكثر من 30 عنصرا من قوات النظام وجرح 15، إلى جانب السيطرة على أسلحتهم.

من جهته، أشارت ميليشيا “الدفاع الوطني”، في محردة عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، اليوم، الأربعاء إن اشتباكات عنيفة تدور على حاجز المصاصنة دون أي تقدم لفصائل المعارضة.

وأشارت إلى قصف مدفعي تنفذه قوات النظام على مواقع الفصائل في اللطامنة وكفرزيتا وحصرايا والأربعين في الريف الشمالي لحماة.

إلى ذلك، أعلن الدفاع المدني السوري عبر حسابه في “تويتر”، اليوم الأربعاء، عن أن أكثر من 40 قذيفة ومدفعية صاروخية طالت مدينة اللطامنة وأدت إلى جرح مدنيين.

وأضاف الدفاع المدني أن القصف طال مركزه في المدينة وأدى إلى أضرار جسيمة في الآليات الخاصة بالمركز، وبمنازل المدنيين، بحسب وصفه.

وتشهد قرى ومدن محافظة إدلب وريف حلب وأرياف حماة بشكل مستمر قصف من قبل قوات النظام، حيث إستهدفت قوات النظام كل من قرية حصرايا والزكاة والأربعين والجيسات بريف حماة الشمالي.

وطال القصف لقوات النظام بقذائف المدفعية والصاروخية كل من بلدة الهبيط ومدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، التى أدت لإصابة مدني بجروح .

كما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية منطقة البحوث_العلمية في ريف حلب الغربي .

وتأتي محاولات التسلل مع قصف مدفعي وصاروخي من جانب قوات الأسد تركز بشكل أساسي على جبهات ريف إدلب الشرقي والجنوبي، إلى جانب مناطق ريف حماة الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة.

فريق التحرير...... شبكة دراية الإخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق