الجمعة، 7 أبريل 2017

ضربات صاروخية أمريكية تخرج مطار الشعيرات عن الخدمة.... و مدينة جرابلس تستعد لاستقبال دفعة جديدة من مهجري حي الوعر المحاصر.

قامت البوارج الحربية التابعة لسلاح البحرية الأمريكي فجر يوم الجمعة 7 أبريل ، نيسان ، بقصف صاروخي على “ مطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي ، يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي “ دواند ترامب “ عن توجيه ضربة تستهدف القاعدة الجوية التي انطلقت منها الطائرات لقصف المدنيين في “ خان شيخون بـ“ الغازات السامة “.


الأمر الذي نتج عنه استهداف المطار بأكثر من خمسين صاروخ من طراز “ توماهوك ” ، حيث أعلنت وزرارة الدفاع الأمريكية أن القصف استهدف مدرج المطار و حظائر الطائرات و مخازن الوقود وأبراج المراقبة في المطار مما أسفر عن تعطيل المطار بشكل كامل.

كما يعد مطار الشعيرات ثاني أكبر قاعدة عسكرية في سوريا بعد قاعدة حميميم في اللاذقية ، وله الزخم الأكبر من الطلعات الجوية حيث تقدر بالعشرات يومياً ، حيث كان له الدور الأكبر بنشر الدمار الهائل والمجازر بحق المدنيين.

وأكدت مراصد مراقبة الطيران أن 14 طائرة حربية من طراز سيخوي قد تدمرت بشكل كامل نتيجة القصف الأمريكي ، كما أن القصف تسبب في تدمير أجزاء مهمة من القاعدة التي أصبحت عملياً خارج الخدمة.

من جهته أعلن النظام عبر محافظ مدينة حمص “ طلال البرازي “ عن مقتل و إصابة 13 عسكرياً في القصف الصاروخي الأميركي على قاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص الشرقي.

ميدانياً تمكن عناصر “ تنظيم الدولة “ من قتل 5 عناصر من قوات النظام ، إضافة لتدمير دبابة و آلية ، يأتي ذلك نتيجة هجوم شنه تنظيم الدولة على أحد الحواجز غرب “ مطار التيفور “ شرقي حمص ، حسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

تجدر الإشارة أن قافلة جديدة من المهجرين من حي الوعر ستخرج غداً السبت ، حيث تم تجهير القسم الثاني من الخيم في “ مخيم زوغرة “ في مدينة جرابلس بريف حلب.

تقرير : أبو القاسم الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق