السبت، 8 أبريل 2017

مجزرة جديدة في بلدة أورم الجوز جنوبي إدلب..وقصف بالقنابل الفوسفورية يطال شمال مدينة حماة.

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على بلدة أورم الجوز في ريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي تسبب باستشهاد أكثر من 15 مدني وإصابة العشرات،  إضافة لدمار هائل في الممتلكات السكنية. 


كما استهدف طيران الاحتلال الروسي بالصواريخ الفراغية، الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، مما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة آخرين بجروح بالغة.  

وطال القصف الجوي بالقنابل الفوسفورية كلاً من بلدة معرة حرمة وقرية بسامس في ريف إدلب الجنوبي وقرية البليصة في ريف إدلب الشرقي، واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي السياق ذاته استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية بلدة حيش في ريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي أسفر عن خروج المركز  الصحي بالبلدة عن الخدمة. 

كما وتعرضت بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي لقصف مماثل،  خلف أضراراً مادية. 

كما وشن الطيران الحربي عدة غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، حيث أسفرت القصف عن استشهاد مدني وجرح آخرين.


وبالانتقال إلى مدينة حماة حيث شهدت أطراف مدينتي كفر زيتا واللطامنة شمالي حماة قصفاً بالقنابل الفوسفورية، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.


من جهته شن طيران الاحتلال الروسي عدة غارات بالصواريخ الفراغية على بلدة معركبة ومدينة اللطامنه في ريف حماة الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية. 



تقرير: مصطفى الضاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق