السبت، 8 أبريل 2017

دفعة من الأهالي تتحضر للخروج من حي الوعر في حمص...وقتلى للنظام في ريف حمص الجنوبي.

تتجهزت الدفعة الرابعة من مهجري حي الوعر المحاصر للخروج من الحي فجر اليوم السبت ، 8 أبريل / نيسان ، باتجاه الشمال السوري.


ومن المتفق عليه أن تتجه  الدفعة الرابعة من أهالي حي الوعر في مدينة حمص باتجاه شمال حلب و تحديداً مدينة جرابلس ، إذ أن الاحصائية الدقيقة للدفعة الثالثة من المهجرين قسرياً هي عدد العائلات 508 و عدد الأفراد الكلي 2583 ، ذلك ضمن 55 حافلة و 5 شاحنات، سيتم استقبالهم في مخيم زوغرة بريف حلب.

في حين تم تأجيل خروج النصف الثاني من دفعة اليوم باتجاه مدينة جرابلس إلى موعد يحدد لاحقاً خلال هذا الأسبوع نظراً للعدد الكبير الغير متوقع الذي من المفترض أن يخرج اليوم، وعدم توفر الامكانيات لدى النظام لتهجير هذا العدد الكبير في يوم واحد.

تجدر الإشارة أن قسم من العوائل المقرر في هذه الدفعة قد يلغى، إثر رفضهم الخروج دون حقائبهم وأمتعتهم ، وذلك لعدم توفير وسائل نقل لكامل حاجياتهم إلى مدينة جرابلس في ريف حلب.

ميدانياً تعرضت مدينة تلبيسة و قرية السعن الأسود لقصف مدفعي من قبل قوات النظام ، الأمر الدي نتج عنه دماراً بالأبنية السكنية ،دون وقوع إصابات بصفوف المدنيين.

وفي سياق منفصل حيث سقط قتلى وجرحى من قوات النظام جراء انفجار حافلة قرب أحد الحواجز  في منطقة حسياء الصناعية بريف حمص الجنوبي.

تقرير : أبو القاسم الحمصي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق