الأربعاء، 5 أبريل 2017

قوات النظام تستهدف مناطق المدنيين بريف حمص بقصف جوي..... و كتائب الثوار ترد.

شنت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام عدة غارات جوية محملة بالصواريخ الفراغية ، على كلاً من بلدة “ كفرلاها “ و “ الطيبة الغربية “ في منطقة “ سهل الحولة “ شمال حمص ، حيث تعرضت منازل المدنيين لقصف جوي ما أسفر عن سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين ، فضلاً عن دمار واسع لحق بالأبنية السكنية.


كما استهدف قصف جوي مماثل بلدة “ الزعفرانة “ في ريف حمص الشمالي ، الأمر الذي نتج عنه سقوط عدة إصابات بين المدنيين.

القصف الجوي تزامن مع قصف براجمات الصواريخ مصدره قوات النظام في “ كتيبة الهندسة “ القريبة من منطقة " المشرفة الموالية للنظام ، استهدف بلدة “ الزعفرانة “ و قرية “ السعن الأسود “.

و في سياق متصل استهدفت قوات النظام المتمركزة بحاجزي “ قرمص “ و مريمين “ منازل المدنيين بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون منطقة “ الحولة “ في ريف حمص الشمالي.

بالمقابل قام الثوار بالرد على قصف قوات النظام لمناطق المدنيين ، حيث استهدفوا “ رشاش “ تابع لقوات النظام على جبهة قرية “ مريمين “ الموالية للنظام ، ما أدى لإعطاب الرشاش بعد استهدافه  بشكل مباشر.

وعلى الصعيد العسكري أيضاً اندلعت  اشتباكات متقطعة بين كتائب الثوار وقوات النظام ، ترافق مع قصف الثوار لمواقع النظام بقذائف الهاون.

كما قصف الثوار مواقع لقوات النظام داخل بلدة “ المشرفة “ بريف حمص بقذائف الهاون و “ مدافع عمر “ ، رداً على قصف المدنيين بالأسلحة الكيماوية في “ خان شيخون “ و قصف مناطق المدنيين شمال حمص.

و في ريف حمص الشرقي شنت المقاتلات الروسية عدة غارات جوية على “ الصوامع “ و محيط “ جبل عنتر “ و مفرق “ التليلة “ شمال وشرقي ⁧مدينة تدمر الأثرية ، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين “ تنظيم الدولة “ وقوات النظام بمحيط “ مستودعات التسليح “ وحقل “ الشاعر “ النفظي في ريف حمص.

تقرير : أبو القاسم الحمصي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق