الأربعاء، 26 أبريل 2017

شهداء وجرحى إثر قصف على ريف إدلب.

شن الطيران الحربي اليوم 26 نيسان غارات جوية مكثفة على ريف إدلب، حيث استهدف بلدة بسنقول في ريف إدلب الجنوبي  مما تسبب باستشهاد 7 مدنيين وعدد من الجرحى ودمار كبير في منازل المدنيين.

كما واستهدف طيران الاحتلال الروسي بالصواريخ الفراغية والمظلية أطراف مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي. 

وطال القصف الجوي أيضاً أطراف بلدة الحامدية ومحيط بلدة الهبيط وأطراف قرية عابدين وبلدة الركايا وأطراف قرية جرجناز وبلدة معصران وسجنة ومدينة خان شيخون وأطرافها في ريف إدلب الجنوبي موقعة دماراً كبيراً في الأحياء السكنية.

هذا و تعرضت بلدة معرشورين في ريف معرة النعمان الشرقي بريف إدلب فجر اليوم لقصف جوي، حيث سقط شهيد وتسببت الغارات بدمار  في منازل المدنيين، كما وتعرض مخيم معراته للنازحين في ريف إدلب الشرقي لغارات جوية بصواريخ مظلية شديدة لانفجار حيث سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين ودمار كبير تعرض له المخيم. 

كما وأصيب 7 مدنيين بينهم عنصرين من الدفاع المدني مركز (442) بغارة مزدوجة استهدفت محيط بلدة الجانودية بريف إدلب الغربي.

من جهته استهدف الطيران الروسي بعدة غارات جوية  قرية مرعند في ريف إدلب الغربي، بالتزامن مع سقوط عدة قذائف مصدرها مدفعية النظام المتمركزة بريف اللاذقية، كما وشن الطيران الحربي غارة جوية على محيط مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي دون وقوع ضحايا مدنيين.

في السياق تعرضت قرية صراريف غربي بلدة محمبل في ريف إدلب الغربي لقصف بغارة جوية بالصواريخ الفراغية واقتصرت الأضرار على المادية. 

وفي سياق منفصل استشهد الناشط الاعلامي مصعب عرابي بقصف جوي على محيط مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.

تقرير: مصطفى الضاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق