الجمعة، 24 مارس 2017

اشتباكات في ريف حلب الغربي، وقصف مدفعي يستهدف مدن الريف الشمالي.

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ  منطقة الراشدين و جمعية الصحفيين وبلدات خان العسل  و كفرناها و المنصورة غربي حلب، إضافة لقصف مماثل طال مدينة عندان ومنطقة الملاح شمالي حلب، وقرية الزيارة وحجارات في ريف حلب الجنوبي، واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي سياق الحديث شن طيران النظام الحربي  غارة جوية بالصواريخ الفراغية على قرية بيشة في جبل الحص بريف حلب الجنوبي، مما تسبب بدمار في الممتلكات العامة والخاصة.


وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات متفاوتة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام  على محور  جبهة الملاح بريف حلب الشمالي، ومحور جمعية الزهراء في ريف حلب الغربي، تمكن الثوار خلالها من تدمير 
راجمة صواريخ عقب استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة الصحفيين غربي حلب.

من جهتها استهدفت كتائب الثوار بصواريخ الغراد تجمعات لقوات النظام داخل مطار النيرب العسكري، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم، وذلك نصرة لمعارك مدينتي دمشق وحماة.

وفي خبر منفصل نظم أهالي قرى ريف حلب الشمالي المحتلة من قبل الوحدات الكردية مظاهرة عند معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا ، حيث ندد المتظاهرون  بدعم المجتمع الدولي للوحدات الكردية، وطالبوا الثوار بتحرير قراهم في الريف، والمسيطر عليها من قبل الوحدات الكردية.

تقرير : حلا الحلبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق