الأحد، 16 أبريل 2017

شهيدة طفلة في كفرزيتا شمال حماة.. والثوار يعلنون عن خروج المطار العسكري خارج الخدمة.

كثفت الطائرات الحربية اليوم غاراتها الجوية على ريف حماه حيث استهدف الطيران الحربي مدينة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي سقط خلالها طفلة شهيدة وعدة اصابات في صفوف المدنيين.

كما وشن الطيران الحربي عدة غارات على كلاً من قرية معركبة ومدينتي حلفايا و صوران وطيبة الإمام وقرية المصاصنة في ريف حماة الشمالي دون تسجيل خسائر بشرية، واقتصرت على الماديات.

ومن جهتها قامت قوات النظام المتمركزة في جبل زين العابدين باستهداف مدينتي صوران وطيبة الإمام ومحيطهما في ريف حماة الشمالي بعشرات الصواريخ، كما وقصف قوات النظام المتمركزة في كلية الهندسة قرية حربنفسه في ريف حماة الجنوبي براجمات الصوريخ، دون وقوع ضحايا في صفوف المدنيين 

وفي السياق ذاته استهدفت قوات النظام المتمركزة في كلية البيطرة تستهدف براجمة الصواريخ مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي كما وقامت قوات النظام في قرية المغير باستهداف قرية الصخر وأطراف بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي بالرشاشات الثقيلة. 

في حين القى الطيران المروحي التابع لقوات النظام براميل متفجرة على مدينة طيبة الإمام في ريف حماه الشمالي. 

وردت كتائب الثوار باستهداف مطار حماة العسكري ب 40 صاروخ غراد ونتج عنه إصابة برج الإشارة والتوجيه وإصابة مباشرة، وخروج المطار عن الخدمة وأعلن الثوار عن تدمير طائرة حربية ميغ 23 وتدمير مستودعات وتدمير برج المراقبة ومبنى القيادة بداخله ضباط إيرانيين. 

كما وقامت كتائب الثوار باستهداف أماكن تمركز قوات النظام في جبل زين العابدين وعلى أطراف مدينة محردة ومحيط بلدة الربيعة ومدينة سلحب الموالية بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

في حين تمكن الثوار من تدمير دبابة T72 لقوات النظام في محيط صوران بريف حماة الشمالي بصاروخ م/د 

تقرير: مصطفى الضاهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق