الخميس، 27 أبريل 2017

خروج مشفى الجامعة في الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي عن الخدمة... والطيران يصب حقده على الريف

شنت الطائرات الحربية اليوم 27 نيسان غارات جوية مكثفة على ريف ادلب حيث استهدف طيران الاحتلال الروسي بأربع غارات جوية مشفى الجامعة في الدير الشرقي في ريف ادلب الجنوبي ادت لسقوط ثلاث شهداء وخروج المشفى بشكل كامل عن الخدمة.

كما وشن الطيران الحربي التابع لقوات النظام غارات جوية على بلدة  جبالا في ريف ادلب الجنوبي دون وقوع ضحايا مدنيين 

القصف الجوي طال أيضاً كلاً من أريحا والنيرب وسرمين والتمانعة وأطراف قرية كنصفرة وأطراف مدينة معصران أطراف مدينة معرة النعمان ونقطة طبية في معر زيتا في ريف إدلب الجنوبي،  حيث لم تسجل خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

في سياق متصل أصيب مدني نتيجة القصف الذي استهدف بلدة البارة كما واستشهد 4 مدنيين وأصيب آخرون في مدينة خان شيخون  في ريف إدلب الجنوبي نتيجة القصف الجوي الذي تعرضت له المدينة،  وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف المدينة من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة صوران.


هذا واستشهد طفل وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف الطيران الحربي بلدة كفرسجنة في ريف إدلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية.

في حين سقط شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بلدة معرزيتا وقرية معرشورين في ريف ادلب الجنوبي 

وبالانتقال إلى الريف الغربي حيث شن الطيران الحربي غارة جوية على محيط بلدة الجانودية كما ومدينة جسر الشغور مما تسبب بإصابة عدد من المدنيين، كما واستهدف الطيران الحربي بلدة حفسرجة وبلدة بسنقول.

وفي ذات السياق أصيب مدنيان بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية الحمبوشية بريف إدلب الغربي 

من جهتها قامت الطائرات المروحية بإلقاء الأسطوانات المتفجرة على بلدة تلعاس في ريف إدلب الجنوبي، واقتصرت الاضرار على المادية.

تقرير: مصطفى الضاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق