الاثنين، 24 أبريل 2017

الدفعة السادسة من المهجرين قسراً تُغادر حي الوعر المحاصر باتجاه الشمال السوري.

بدأ صباح اليوم الإثنين 24 أبريل / نيسان ، دخول الحافلات إلى دخل حي الوعر تمهيداً لنقل الدفعة السادسة من المهجرين قسراً من حي الوعر المحاصر في مدينة حمص ، باتجاه المخيمات في الشمال السوري.

حيث أن من المتوقع أن يتم خروج مايقارب 2000 شخصاً من سكان حي الوعر بحمص ، يتضمنهم  250 مقاتل من الثوار مع عائلاتهم ، نحو جهتهم الأخيرة في مدينة جرابلس في ريف حلب

تجدر الإشارة أن عدد المهجرين الخارجين من حي الوعر اليوم قد بلغ 750 شخص حتى اللحظة ، و ذلك مع استمرار دخول وخروج الحافلات التي يتم عبرها تهجير المدنيين من منازلهم واستعداد بعض الأهالي لمغادة الحي في الساعات القليلة الباقية فيه.

وفي سياق متصل سيتم متابعة عملية التهجير حتى مساء اليوم ليكتمل العدد إلى نحو 2000 مهجر في هذه الدفعة ضمن سياسة التهجير القسري التي يتنهجها النظام مدعوماً بالطرف الروسي كضامن لاتفاقيات التهجير.

في حين أن الدفعة القادمة من المهجرين من حي الوعر ستكون مطلع الأسبوع القادم باتجاه ريف مدينة إدلب ، و إلى حين استكمال اتفاق التهجير من المفترض خروج (5) دفعات أخرى بوقت لاحق و بشكل اسبوعي ، اثنتان منها نحو ريف ادلب ، ومثلهما إلى مدينة جرابلس و دفعة واحدة إلى ريف حمص الشمالي المحاصر.

تقرير : أبو القاسم الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق