السبت، 19 أغسطس 2017

تصعيد عنيف من قبل النظام في منطقة خفض التصعيد بريف حمص يخلف ثلاث شهداء

شهد ريف حمص الشمالي اليوم السبت 19 آب تصعيداً عنيفاً من قبل النظام شمل معظم مناطق الريف الحمصي المحرر .

حيث قام الطيران الحربي التابع للنظام بإستهداف منطقة الحولة بعدة غارات جوية ، ما أسفر عن سقوط شهيد و أكثر من عشرة جرحى من المدنيين و دماراً كبيراً بالمنازل السكنية في مدينة كفرلاها ، بعد ذلك قامت حواجز النظام المحيطة بمنطقة الحولة ( حاجز مؤسسة المياه - حاجز القبو - حاجز مريمين - حاجز قرمص ) بإستهداف المنطقة بقذائف المدفعية الثقيلة و قذائف الهاون و الدبابات و قذائف 57 ملم و الرشاشات الثقيلة ، ما أدى لسقوط شهيدة و عدة جرحى في قرية الطيبة الغربية .

بالمقابل قامت كتائب الثوار في الحولة بالرد على قصف المدنيين بإستهداف أماكن تمركز قوات النظام في قرى مريمين و قرمص بقذائف الهاون و الرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة و سط إشتباكات متقطعة بين الثوار و قوات النظام على الجبهات الغربية لمنطقة الحولة .

و لم تكتفي قوات النظام بقصف منطقة الحولة فقامت بقصف مدينة تلبيسة بالمدفعية الثقيلة ما أدى لسقوط شهيد و عدة جرحى من المدنيين .
كما و قامت قوات النظام التمركزة في قرية أكراد داسنية الموالية باستهداف قرى الغرناطة و كيسين و برج قاعي براجمات الصواريخ ، ما اضطر الثوار للرد مجدداً على هذه الخروقات و على إستهداف المدنيين في الريف الحمصي المحرر عبر استهداف حي الزهراء الموالي في مدينة حمص بصواريخ الغراد .

يذكر أن ريف حمص الشمالي مشمول بإتفاقية خفض التصعيد الموقعة بداية الشهر الجاري في القاهرة برعاية رئيس تيار الغد السوري المعارض " احمد الجربا " ، و بضمانة روسية ، و لكن نظام الأسد تعمد خرق الهدنة عشرات المرات بقصفه لمناطق متفرقة بالريف المحرر سواء كانت بالمدفعية أو الطيران الحربي .

تقرير : محمود عرابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق