الخميس، 17 أغسطس 2017

مركز لمعالجة الإدمان في الجنوب السوري لحماية أبناءنا....

حرب من نوع آخر استخدمتها قوات النظام إلى جانب الميليشيات المساندة لها من حزب الله و إيران في الترويج للمخدرات في المناطق المحررة ...

بينما كانت هذه القوات تستهدف الفئة الفاعلة في المجتمع و هي فئة الشباب اقترحت مجموعة من الفعاليات الثورية و الغيورة على صحة أبنائها ان تنشئ مركزاً لعلاج الإدمان بهدف الحد منها و القضاء عليها ..

حيث تم إتخاذ هذا المركز في مشفى الطيبة بريف درعا الشرقي و الذي بدأ بإمكانيات متواضعة و بسيطة و لكنها تحقق هدفها ...

فيما يحتوي مركز علاج الإدمان على قسم لمعالجة الرجال من ذوي الحالات البسيطة و المتوسطة بكادره المتواضع الذي يضم الطبيب المشرف و ممرضين و مسعفين و حارسين اثنين ..

و الجدير بالذكر أن هذا المركز بحاجة لزيادة الكادر الطبي فيه فضلاً عن المرشد الاجتماعي و المرشد النفسي و إضافة إلى حملات توعية تجمع الأهل و زوار المركز و إيجاد قسم جديد لمعالجة النساء و لإستيعاب الحالات المعقدة و الخطرة فيه ..

كما يطمح القائمون على المركز بتوسيع مساحة المركز إلى عدة غرف إضافة حديقة مسورة و مكتب و مطبخ كي يكون مركزا يستوعب أكبر عدد من الزوار من أبناء المنطقة ..

المخدرات هي آفة خطيرة و ربما تكون كارثة انسانية تستدعي تعاون جهود العديد من الفعاليات الثورية من أبناء المجتمع لدعم مركز الإدمان لضمان استدامته و الحفاظ بدوره على تماسك المجتمع ضد اي خطر او كارثة انسانية ...

تقرير: سيرين الحوراني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق