الخميس، 24 أغسطس 2017

غارات جوية يومية على منطقة الحولة.. و حصيلة اليوم أربعة شهداء و عدة جرحى

قام الطيران الحربي التابع للنظام اليوم الخميس 24 آب / أغسطس بإستهداف منطقة الحولة بغارتين جويتين توزعت بغارة على مدينة كفرلاها و غارة على بلدة تلذهب ، أدت هذه الغارات لإستشهاد ثلاث مدنيين من مدينة كفرلاها و شهيد من بلدة تلذهب و سقوط عدة جرحى حالة بعضهم حرجة ، كما و تسببت بدمار كبير بممتلكات المدنيين .

كما وقامت قوات النظام المتمركزة في قرية الكم الموالية بإستهداف الطريق الواصل بين تلبيسة و الغنطو بقذائف الدبابة .

بينما شهدت بلدة حربنفسة في ريف حماة الجنوبي قصفاً براجمات الصواريخ مصدره كتيبة الهندسة شمال مدينة الرستن حيث ردت كتائب الثوار بإستهداف قوات النظام المتمركزة في المحطة الحرارية لقرية الزارة بالقذائف الصاروخية.

في سياق متصل عقد إجتماع مساء اليوم بين لجنة التفاوض عن الريف الشمالي لحمص و الجنوبي لحماة و بين الجانب الروسي ، بينما لم يصدر أي بيان أو تصريح من لجنة التفاوض حتى لحظة كتابة هذا التقرير .

والجدير بالذكر أن منطقة الحولة تشهد غارات جوية يومية على خلاف باقي مناطق خفض التصعيد في سوريا و حتى في ريف حمص ، ما ولّدََ هاجس لدى سكان المنطقة بسبب هذه الحملة الجوية المستمرة رغم الهدنة المزعومة لعدم معرفة أسباب هذا التصعيد  ، الذي تضعه الأغلبية في خانة الضغط على  الثوار في منطقة ريف حمص عامة و الحولة خاصة للقبول بإتفاق القاهرة بعد ما تم الإتفاق بين هيئة التفاوض و الجانب الروسي على اعتباره قديماً و الإتفاق على صياغة إتفاقية جديدة تضمن مبادئ الثورة .

تقرير : محمود عرابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق