الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

((شهيدان و عشرات الجرحى في ريف حمص الشمالي بتصعيد عنيف لقوات النظام))

شهدت مناطق ريف حمص الشمالي اليوم الثلاثاء 22 آب/ أغسطس تصعيدا مدفعيا و جويا عنيفا منذ ساعات الصباح .

حيث استهدفت قوات النظام المتواجدة في حاجز ملوك الاحياء السكنية في مدينة تلبيسة بقذائف المدفعية الثقيلة ، بينما قامت قوات النظام المتمركزة في قريتي أكراد داسنية و جبورين المواليتين باستهداف بلدة الغنطو بالمدفعية الثقيلة و قذائف الدبابة ، ما تسبب بوقوع أكثر من عشرة جرحى في صفوف المدنيين .

و بعد ظهر اليوم قام الطيران الحربي باستهداف قريتي سنيسل و جوالك بعدة غارات جوية مسببا دمارا كبيرا دون تسجيل أي إصابات .
في حين تم إستهداف أحياء بلدة حربنفسة بالمدفعية الثقيلةو راجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في المحطة الحرارية و كتيبة الهندسة شمال مدينة الرستن.
كما سقط شهيد في مدينة الرستن نتيجة إصابته بطلقة قناص في الرأس من أماكن تمركز قوات النظام شمال المدينة .
كما و قام الطيران الحربي باستهداف مدينة تلدو بمنطقة الحولة بغارتين جويتين بالصواريخ الفراغية مخلفا خمس و عشرين اصابة في صفوف المدنيين و دمارا كبيرا في الابنية السكنية ، بينما اشتشهد طفل في مدينة كفرلاها نتيجة غارة جوية للطيران الحربي على المدينة قبل عدة أيام .

و في نفس السياق قامت حواجز النظام المنتشرة حول منطقة الحولة باستهدافها بشكل عنيف بقذائف المدفعية الثقيلة و الهاون و الدبابات و قذائف57 ملم ، ما أدى لاصابة مدني اصابة حرجة .

بالمقابل قامت كتائب الثوار في منطقة الحولة باستهداف حاجز مؤسسة المياه جنوب المنطقة بمدفع جهنم و قذائف الهاون محققين إصابات مباشرة و أعطبوا مدفع ميداني ، كما و قاموا باستهداف حاجز قرية القبو بالرشاشات الثقيلة ، ردا على استهداف المدنيين في ريف حمص الشمالي .

يذكر أن ريف حمص الشمالي مشمول بإتفاقية خفض التصعيد الموقعة مطلع الشهر الجاري في القاهرة بضمانة روسية ، و لكن اهالي هذا الريف المحاصر منذ خمس سنوات ما زالوا يعانون من خروقات النظام اليومية للهدنة ، حيث يتم يوميا تسجيل سقوط شهداء و جرحى من المدنيين ، فيما يبدو أنه تعنت النظام و تعمده لخرق الهدنة دون رادع من روسيا التي وضعت نفسها كضامن للاتفاقية ، حيث لم تف بوعودها حتى اللحظة كفتح معبرين و نشر نقاط المراقبة .

تقرير : محمود عرابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق