السبت، 26 أغسطس 2017

شهيدان في ريف حمص الشمالي.. وغارات جوية على الحولة.

شهد ريف حمص الشمالي اليوم السبت 26آب/أغسطس، تصعيدا عنيفا طال عدة مناطق في الريف.

حيث قام الطيران الحربي باستهداف منطقة الحولة بعدة غارات موزعة على أربع طلعات جوية، وتوزعت بثلاث غارات على مدينة كفرلاها، وغارتين على مدينة تلدو، غارتين على بلدة تلذهب، كما طالت الغارات كلا من قرى الطيبة الغربية، وبرج قاعي، وطلف بغارة جوية لكل منها، نتج عن هذه الغارات دمار كبير في الأبنية السكنية دون تسجيل أي إصابات تذكر .
كما وشهدت مدن، وقرى منطقة الحولة قصفا عنيفا بقذائف المدفعية الثقيلة، والهاون، والدبابة، وقذائف "57ملم"، والرشاشات الثقيلة، وذلك من جميع حواجز قوات النظام المحيطة، والمحاصرة للمنطقة.

بينما شهدت مدينة تلبيسة، وبلدة الغنطو قصفا مدفعيا من قبل حواجز النظام، ما أسفر عن وقوع شهيد من مدينة تلبيسة، وطفل شهيد من بلدة الغنطو.

بالمقابل قامت فصائل الثوار في الحولة باستهداف أماكن تمركز قوات النظام في قرى مريمين، وقرمص، والقبو الموالية بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط قتلى و جرحى لدى النظام، عرف من القتلى العقيد الطيار "حافظ سلوم".

كما وقام الثوار باستهداف قوات النظام في حي الزهراء الموالي بمدينة حمص بصواريخ الغراد ما أدى لوقوع قتلى و جرحى، و ذلك ردا على قصف مناطق الريف الشمالي المحررة.

يذكر أن جيش التوحيد وممثلين عن عدة مدن، وقرى بريف حمص الشمالي اجتمعوا بالأمس مع الجانب الروسي قرب معبر الدار الكبيرة، وتم الاتفاق بين الطرفين على عدة نقاط، وكان من المفترض عقد اجتماع ثاني بين الطرفين عصر اليوم، ولكنه ألغي بسبب انسحاب ممثلي تيرمعلة، وغرناطة من الاجتماع تنديدا لقصف النظام لمنطقة الحولة، وخرق الهدنة في عدة مناطق.

تقرير : محمود عرابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق