الاثنين، 28 أغسطس 2017

إستشهاد ثلاث أطفال في غوطة دمشق الشرقية ...و حميميم تبرر خروقات النظام

قامت قوات النظام صباح اليوم الإثنين 28 آب/أغسطس بإستهداف بلدة عين ترما بقذائف المدفعية ، ما أدى لإستشهاد ثلاثة أطفال و جرح عدة أشخاص آخرين.

كما و قامت قوات النظام بإستهداف
مدينة زملكا بقذائف المدفعية الثقيلة و راجمات الصواريخ ، ما أسفر عن أضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين و الأبنية السكنية ، دون تسجيل أي إصابات تذكر .

بينما تدور اشتباكات متقطعة بين الحين و الآخر بين الثوار و قوات النظام في حي جوبر و عين ترما في محاولة للنظام لإقتحام المنطقة و إحراز تقدم رغم شمولها باتفاق خفض التصعيد .

يذكر أنه منذ توقيع اتفاقية خفض التصعيد و النظام يستهدف مدن و بلدات الغوطة بشكل يومي بقذائف المدفعية ، و قد حاول بالأمس إقتحام محور جوبر و عين ترما مدعوما بالدبابات و قصف مدفعي عنيف ، كما و قام بإستهداف عين ترما بقذائف مدفعية تحوي على غاز الكلور السام ، ما أدى لإصابة خمسة عشرة مدنياً بحالات اختناق،

و بررت قاعدة حميميم هذا الهجوم "بأن مجموعات المعارضة لم تنفذ تعهداتها بطرد المجموعات المتطرفة " .

وبلإنتقال الى ريف درعا حيث إستهدفت قوات النظام مخيم درعا بالرشاشات الثقيلة كما وإستهدفت بالمدفعية الثقيلة أحياء درعا البلد ضمن سلسلة الخروقات المتتالية في محافظة درعا

في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام خلال محاولة قوات النظام والميليشيا الأجنبية التقدم في منطقة وادي محمود بريف السويداء الشرقي ضمن معركة "الأرض لنا"

تقرير : محمود عرابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق