الأحد، 26 فبراير 2017

نظام الأسد يصعد من حملته العسكرية على بلدة "عقرب" بريف حماة

يستمر النظام بحملته الوحشية على المناطق المحررة حيث أصيب عدد من المدنيين إثر قصف الطيران الحربي والمروحي بلدة عقرب بريف حماة الجنوبي، اليوم الأحد26 شباط /فبراير  وسط محاولات قوات النظام التقدم على أطراف البلدة. 

قامت مجموعة من عناصر قوات النظام بمحاولة  التسلل باتجاه بلدة عقرب من معسكرات النظام والحواجز المحيطة بالبلدة ، حيث استخدمت قوات النظام بمحاولة الإقتحام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة في القصف الذي طال البلدة، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح بعضها خطرة.

حيث رصد الثوار تقدم المجموعة المنطلقة من حاجز التاعونة القريب من عقرب، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، أدت إلى تراجع قوات النظام إلى الحواجز التي كانت فيها. 

إن بلدة عقرب  تعد ملجأ للنازحين، حيث يطبق عليهم حصار خانق من ميليشيات النظام وقواته، إضافة لبلدة حربنفسة وعدد من القرى المحررة التي  تقع بالقرب من القرى والبلدات الموالية.

كما يذكر ان قوات النظام صعدت منذ عدة أيام من قصفها على بلدات عقرب، وطلف، وحربنفسة، مستخدمة سلاح المدفعية وراجمات الصواريخ، إضافة للطيران الحربي والمروحي الذي قصف البلدة اليوم.

         تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق