الثلاثاء، 28 فبراير 2017

خلال قصفه المدفعي المكثف النظام يرتكب مجزرة في حيّ الوعر المحاصر و الهيئة المدنية تُعلن الحي منطقة منكوبة

خلال قصفه المدفعي المكثف النظام يرتكب مجزرة في حيّ الوعر المحاصر و الهيئة المدنية تُعلن الحي منطقة منكوبة ..

قامت قوات النظام المتمركزة في " الكلية الحربية " و " المدرعات " بقصف مدفعي بقذائف الهاون و الدبابات والإسطوانات المتفجرة ، بشكل عنيف و مستمر طال الأبنية السكنية في حي الوعر المحاصر في مدينة حمص ، الأمر الذي نتج عنه وقوع مجزرة راح ضحيتها 6 مدنيين ، بينهم سيدة و عنصراً من فرق الدفاع المدني و ذلك بقصف مباشر تعرض له طاقم الدفاع المدني خلال عمليات الأنقاذ داخل الحي المحاصر . 

بالأضافة لسقوط 20 إصابة بين صفوف المدنيين معظمهم في حالة خطرة ما يُرجح زيادة عدد الشهداء مع استمرار القصف.

ترافق القصف المدفعي مع استهداف قناصة النظام المتمركزة في " برج الكاردينيا " منازل المدنيين وتحركاتهم في الحي لإعاقة عمليات أسعاف الجرحى ، في ظل نقص حاد بالمستلزمات الطبية داخل الحي.

فيما أصدرات " الهيئة المدنية العامة " في حي الوعر نداء من داخل الحي المحاصر في مدينة حمص و إعتباره منطقة منكوبة.

في حين، قصفت قوات النظام المتمركزة في " معسكر ملوك " بقذائف الدبابات الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي ، مما أدى لوقوع أضراراً مادية كبيرة.

أما في ريف حمص الشرقي، شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية مكثفة على مدينة تدمر و محيطها حيث تم استهداف المدينة بعشرات الغارات ، تزامناً مع قصف جوي بالبراميل المتفجرة تعرضت له مدينة تدمر الأثرية.

بالمقابل استشهد طفل جراء القصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام على منازل المدنيين في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

ميدانياً أعلن تنظيم الدولة عن تدمير مدفع ثقيل و مقتل 4 عناصر لقوات النظام إثر استهدافهم بقذائف الدبابات بمنطقة البيارات غرب مدينة تدمر الأثرية في ريف حمص الشرقي ، حسب ما أشارت وكالة أعماق التي ذكرت أيضاً أن عناصر التنظيم قاموا بتدمير دبابة لقوات النظام إثر قصف بقذائف الهاون في منطقة البيارات الشرقية غرب مدينة تدمر ، خلال أشتباكات عنيفة بين الطرفين بعد محاولات النظام مدعوماً بغطاء جوي روسي التقدم نحو مدينة تدمر بعد الإقتراب من مداخلها الغربية الشمالية.

     تقرير : أبو القاسم الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق