الاثنين، 13 فبراير 2017

ثوار "درعا" يسيطرون على نقاط جديدة والنظام يرتكب مجزرة بحق الأطفال والنساء .

مجزرة جديدة يرتكبها طيران النظام حيث  ارتكب الطيران الحربي اليوم مجزرة مروعة بحق عائلة كاملة 3 نساء و 3 أطفال  في حي طريق السد بمدينة درعا جراء استهداف الحي بغارة جوية .

و بعد غياب المعارك لأكثر من سنتين في محافظة درعا  توحدت عدة فصائل في غرفة عمليات البنيان المرصوص.

وقامت الفصائل الموجوده في غرفة عمليات البنيان المرصوص  بدرعا البلد بفتح معركة باسم الموت ولا المذله لدحر عصابات الأسد المجرمه من أحياء  المنشيه بدرعا البلد والاشتباكات تدور منذ الأمس الساعه السادسة صباحاً  وحتى اللحظه لم تتوقف وقام 3  الاستشهادين بتفجير أنفسهم  بالمباني  المليئه بعصابات الأسد  وتفجير نفق  في حي المنشيه بدرعا البلد أيضاً وتدمير مدفع 23 ودبابه وقتل العشرات  من عصابات الأسد وتقدم كبير في حي المنشيه بدرعا البلد  باتجاه كتلة النجار التي تعتبر أكبر حصون الأسد. 

 ورفع الأذان  في حي المنشيه الذي لم يرفع فيه الأذان  منذ 6 سنوات 
وأتت هذه المعركة بعد خروقات النظام في درعا البلد من محاولات تسلل واقتحام من جهة الجمرك القديم  وتفجير منازل المدنيين محيط المنشيه والقصف الهمجي اليومي على المدنيين، ويعتبر حي المنشيه أهم موقع استراتيجي لقوات الأسد لقربها من  معبر الحدود الأردنية. 

ونفذ الطيران الحربي الروسي  غارات جويه مكثفه على أحياء  درعا البلد بالإضافه لالقاء  الطيران المروحي بالبراميل المتفجره على الأحياء المحررة. 
وقصف بصواريخ الفيل والمدفعيه والهاون  استهدف الاحياء المحرره مما ادى الى دمار كبير في منازل  المدنيين  وقصف مدفعي استهدف الغاريه الشرقيه  وطفس  وبصرى الشام

وفي ليلة الأمس نفذ الطيران الحربي الروسي عدة غارات جويه أيضاً على الأحياء المحرره من درعا البلد

وفي سياق متصل، قامت الفصائل بدك عصابات الأسد في  المربع الأمني  والثكنات العسكريه في محافظة درعا براجمات الصواريخ والمدفعيه الثقيله والهاون.

تقرير : أبو محمد الحوراني 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق