الأحد، 19 فبراير 2017

الثواريدمرون أليات للنظام في "درعا" والنظام يصبب حمم حقده على المدنين فيها

ذكرت مصادر في المعارضة السورية الأحد 19 شباط / فبراير أن المعارك في مدينة درعا جنوبي سوريا المستمرة منذ ثمانية أيام، أدت إلى مقتل العشرات بصفوف المدنيين العزل،  في حين وثق ناشطون أكثر من 400 غارة على المدينة وريفها في الأيام القليلة الماضية.

وقد أطلق الثوار  في درعا، على مدار الأيام الثمانية الماضية، حملة للسيطرة على حي المنشية، آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية في درعا.

وأعلنت غرفة عمليات الثوار في المدينة انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من المعارك بسيطرتها على عدد من الحواجز والنقاط العسكرية.

حيث تمكنت من السيطرة على حاجز أبو نجيب، وكتلة أبنية النجار، والنقطة الطبية، وحاجز مخبز الرحمن، وخط الدفاع الأول ممثلا بأكثر من 10 أبنية.

ويقول الثوار إن الهجوم المعاكس على حي المنشية، يأتي رداً على خروق قوات  النظام في مدينة درعا، ومحاولته السيطرة على مناطق محيطة بحي المنشية ومعبر درعا القديم الحدودي مع الأردن.

وكثف الطيران السوري غاراته خلال الأيام الثمانية الماضية على المناطق التي يسيطر عليها الثوار في مدينة درعا، بهدف تعزيز تقدم القوات النظامية على الأرض.

وقد وثق ناشطون أكثر من 400 غارة جوية على درعا وريفها  خلال المعركة، مع استمرار الحملة العسكرية لقوات النظام  على مدينة درعا وريفها.

كما استهدفت القوات النظامية  أحياء درعا البلد بصواريخ من طراز أرض أرض، كما قصفت براجمات الصواريخ مناطق أخرى يسيطر عليها الثوار. 

       تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق