السبت، 25 فبراير 2017

تستمر قوات النظام بارتكاب المجازر بحق المدنيين في ريف إدلب مع استمرار الحملة الجوية العسكرية على أماكن المدنيين،

تستمر قوات النظام بارتكاب المجازر بحق المدنيين في ريف إدلب مع استمرار الحملة الجوية العسكرية على أماكن المدنيين، حيث وقعت مجزرة مروعة في أريحا وأخرى في  خان شيخون أغلب ضحاياها أطفال.

حيث استشهد 10 أشخاص على الأقل بينهم طفل دون سن الـ 18، استشهدوا في الغارات التي نفذتها طائرات حربية مستهدفة مناطق في مدينة أريحا، ومتسببة في وقوع مجزرة، خلفت بالإضافة إلى الشهداء العشرة، عشرات الإصابات بين المدنيين  في حين لا يزال عدد الشهداء مرشح للإرتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة.

كما ارتكبت قوات النظام مجزرة جديدة أيضاً صباح اليوم في مدينة خان شيخون بريف إدلب راح ضحيتها أربع مدنيين وعدد من الجرحى، ارتقوا جراء شن الطيران الحربي غارتين جويتين على المدينة.

في غضون ذلك،  عمل الدفاع المدني على إسعاف المصابين وانتشال الشهداء من تحت الأنقاض وتأمين المكان، كذلك جرح 12 مدنياً بينهم 4 من عناصر الدفاع المدني صباح اليوم جراء غارات  للطيران الحربي مماثلة على مدينة بنش قرب محافظة إدلب استهدفت الأماكن السكنية، كما وقعت أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين. 

كما استهداف الطيران الحربي مدينة إدلب بالصواريخ الفراغية راح ضحيتها شهيدان والعديد من الجرحى. 

وفي سياق متصل،  جدد الطيران الحربي غاراته الجوية على أطراف مدينة كفرنبل ومنطقة حرش كفروما دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

كما شهدت أجواء جسر الشغور وريف اللاذقية اليوم تحليق مكثف للطيران الحربي و طيران الإستطلاع حيث لم يتم رصد أي غارة على المنطقة كما زكر مراسل دراية "محمد شمسي"

       تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق