السبت، 25 نوفمبر 2017

ما هو موقف الهيئات السياسية في الداخل من مؤتمر " الرياض 2 "

اعلنت الهيئات السياسية السورية في الداخل السوري ، اليوم السبت 25 نوفمبر / تشرين الثاني ، عن موقفها من مؤتمر الرياض 2 .

جاء ذلك في بيان اصدرته الهيئات في " ادلب و حلب و دمشق و الحسكة و حماة و ريف دمشق و القنيطرة " .

حيث اعتبرت في بيانها ان " ما صدر عن مؤتمر الرياض 2 لا يمثل طموحات الشعب السوري ، و نراه مقدمة لمؤتمر سوتشي الذي نراه سلام اذعان " .

كما جاء في البيان أنه " في ظل الصمت الدولي حول ما يرتكبه النظام المجرم من جرائم بحق الشعب السوري و بمساعدة روسية و ايرانية ، و بذات الوقت الذي كانت تجتمع فيه وفود المعارضة السورية في الرياض بحضور دولي ، كانت طائرات الحقد و الارهاب تستهدف الابرياء ، امام عجز الامم المتحدة عن تطبيق قراراتها " .

في حين أشار " بيان الهيئات " بعدم قبولها بالمحاصصة السياسية و التأكيد على التمثيل الحقيقي لقوى الثورة المتواجدة و الفاعلة في الداخل السوري ، دون تدخل اي دولة فيها .

فيما أكدت على ضرورة التمسك بأهداف الثورة و عدم التراجع عن اي هدف منها ، و أولها اسقاط النظام السوري و محاكمته ، و على تمسكها ببيان الرياض 1 .

و دعت " الهيئات " الشعب السوري و قوى الثورة لرفض مؤتمر الرياض 2 ، و كل ما نتج عنه ، و رفض كل المؤتمرات التي تسعى روسيا الى عقدها .

يشار ان البيان الختامي لمؤتمر الرياض 2 ، اكد على وجوب رحيل الاسد قبل بدء العملية الانتقالية ، و على التمسك بوحدة الاراضي السورية .
و انتهى المؤتمر بانتخاب الدكتور " نصر الحريري " رئيس للوفد المفاوض الى مباحثات جنيف 8 المقبلة ، و التي ستعقد في ال 28 نوفمبر الجاري .

تقرير : منى المعراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق