الاثنين، 20 نوفمبر 2017

" رياض حجاب " يعلن استقالته من الهيئة العليا للمفاوضات

اصدر الدكتور " رياض حجاب " المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات بيانا مساء اليوم الاثنين 20 نوفمبر / تشرين الثاني ، اعلن فيه استقالته من منصبه في الهيئة .

و جاء في البيان " بعد مسيرة تقارب السنتين من العمل الدؤوب للمحافظة على ثوابت الثورة السورية المجيدة التي لم نحد عنها طرفة عين ، اجد نفسي اليوم مضطرا لاعلان استقالتي من الهيئة العليا للمفاوضات ، متمنيا لها المزيد من الانجاز " .

اضاف البيان " على الرغم من المصاعب الجمة التي واجهناها ، فاننا بذلنا غاية جهدنا لتمثيل تطلعات الشعب في عملية الانتقال السياسي و التحول الديمقراطي ، متسلحين بمبادئ الثورة و مرجعيتها ، الامر الذي ساعدنا على الصمود امام محاولات خفض سقف الثورة و اطالة امد نظام بشار الاسد ، و على التصدي لمحاولات بعض القوى الخارجية اقتسام بلادنا الى مناطق نفوذ ضمن صفقات جانبية يتم ابرامها بمنأى عن الشعب السوري " .

كما و بين البيان " على الرغم من تبيان المواقف و تعدد الآراء ، بقيت الهيئة متماسكة ، نتيجة الجهد الذي بذلناه لتقريب وجهات النظر ، حيث مددنا قنوات التواصل و التنسيق بين مختلف مكوناتها ، و عملنا في الوقت نفسه على النأي بأنفسنا عن اية اصطفافات خارجية للمحافظة على استقلالنا ، و سيادة قرارنا الوطني " .

ختم البيان قائلا " اعبر عن خالص امتناني لكل من وقف معنا و ساندنا من ابناء شعبنا الابي ، و لجميع من ناصر قضايانا العادلة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا " .

في حين ، اعلن عدة اعضاء آخرين في الهيئة العليا للمفاوضات مساء اليوم عن استقالتهم من الهيئة ، من بينهم المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا " رياض نعسان آغا " .

يشار ان المملكة العربية السعودية تستضيف اجتماعا موسعا للمعارضة السورية في الفترة من 22 الى 24 من الشهر الحالي ، يهدف لتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية للمشاركة بمباحثات جنيف ، و الذي سيعقد اواخر الشهر الحالي بحسب المبعوث الدولي الى سوريا " ستيفان دي مستورا " .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق