الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

الثوار يستعيدون النقاط التي تقدم إليها النظام بريف حلب الجنوبي ، و معارك عنيفة بريف حماة الشرقي

حاولت قوات النظام مجددا ، اليوم الاربعاء 29 نوفمبر / تشرين الثاني ، فتح ثغرة للتقدم نحو مطار أبو الظهور العسكري ، بعد فشله في عدة محاولات سابقة من جبهة " الرشادية "  بريف حلب الجنوبي ، بالاضافة لفشله وخسائره بريف حماة الشرقي .

فكانت محاولة النظام اليوم للتقدم عبر عدة جبهات ، لكنه لم يستطع وحلفائه السيطرة على تلك النقاط لأكثر من عدة ساعات ، بعد أن كان الثوار وكعادتهم في قمة الأستعداد لتلك الهجمات .

حيث قامت كتائب الثوار في ريف حلب الجنوبي ، بشن هجوم مباغت ، وذلك عبر عملية عسكرية خاطفة بتجاه مواقع قوات النظام ، أدت لسيطرة كتائب الثوار على كافة النقاط التي تقدمت اليها قوات النظام عصر اليوم  .

فيما تمكن الثوار من قتل وجرح العشرات من قوات النظام ، بالإضافة لتدمير دبابة جراء استهدافها بقذيفة هاون على جبهة "  رملة "  بريف حلب  الجنوبي قبيل إستعادة القرية ، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف ، و غارات جوية من الطيران الحربي التابع للنظام ، و طيران حليفه الروسي .

في سياق آخر ، يشهد ريف حماة تصعيدا بالقصف الجوي والمدفعي ، فيما تدور معارك شرسة في الريف الشرقي ، حيث دارت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام ، تمكنت على إثرها هيئة تحرير الشام من صد محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة " البليل "  بريف حماة الشرقي .

بينما تمكن الثوار من تدمير قاعدة كورنيت لقوات النظام جراء إستهدافها بصاروخ تاو في " تلة أبو الغر "  بريف حماة الشرقي .

كما شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية بالصواريخ على قريتي " الرهجان " و " البليل "  بريف حماة الشرقي .

في حين ، تعرضت قرية  " المشيرفة " بريف إدلب  الجنوبي لقصف جوي من قبل الطيران الحربي .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق