الاثنين، 20 نوفمبر 2017

حرب دمار شامل تشنها قوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

وثقت مشافي الغوطة الشرقية اليوم الاثنين 20 نوفمبر / تشرين الثاني ، ارتقاء 14 شهيد مدني بينهم أربعة أطفال وامرأة من عائلة واحدة ، لقوا حتفهم إثر قصف منصة صواريخ الفيل لبلدة كفربطنا .

هذا وقد شن الطيران الحربي عدة غارات جوية ، استهدفت أربعة منها مدينة حرستا في الغوطة الشرقية ، ما ادى لوقوع عدة إصابات بين المدنيين ودمار هائل في منازل المدنيين .

كما واستهدفت مدفعية النظام بلدة مديرة موقعة شهيدين مدنيين أيضا وعدة جرحى ، وكان لعربين نصيب بشهيد ، و ارتقى ثلاثة شهداء اخرين في مدينة حمورية ، و آخر ارتقى متأثرا بجراح أصيب بها منذ يومين .

بينما لم تسجل بيت نايم أي إصابة إثر استهدافها بقذائف المدفعية ، في حين سجلت مدينة دوما اليوم عدة إصابات ، اصيبوا بقصف النظام للمدينة بالقنابل العنقودية .

ميدانيا لايزال التعتيم الإعلامي سيد الموقف في معركة "بأنهم ظلموا" ، بالتزامن مع اعتراف صفحات النظام بفقدان التواصل مع مجموعة كاملة من الحرس الجمهوري .

في سياق متصل ، لاتزل الاشتباكات مستمرة في حي جوبر الدمشقي بالتزامن مع إستهداف حي جوبر وبلدة عين ترما بقذائف المدفعية الثقيلة والقنابل العنقودية .

فيما يستمر الطيران الحربي بالإغارة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية ، حيث أغار على مدينة زملكا وبلدة حزة بثلاث غارات ، أدت لسقوط عدة جرحى حتى الآن .

بالنسبة للعاصمة دمشق ، قتل شخص في شارع خالد بن الوليد إثر قذيفة هاون سقطت هناك مخلفة أضرارا مادية ، فيما سقط أيضا ثلاثة قذائف في محيط حي الخضر أدت لسقوط قتلى وجرحى ، كما شهدت احياء المجتهد والدويلعة ايضا سقوط قذائف ، كما قتل طفل في جرمانا نتيجة سقوط قذيفة بالمنطقة .

إنسانيا ، توفي أحد مرضى السرطان  نتيجة عدم توفر الجرعات الخاصة ، بسبب حصار قوات النظام المطبق على الغوطة الشرقية ، كما وخرجت مشفى الكهف في كفربطنا عن الخدمة إثر استهداف البلدة بصواريخ الأرض أرض من نوع "فيل" ، من قبل قوات النظام .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق