الأربعاء، 8 نوفمبر 2017

قوات سوريا الديمقراطية تلغي قرار التجنيد الاجباري في منبج ، و وزارة الدفاع المؤقتة تصفهم بالارهابيين

أفرجت قوات سوريا الديمقراطية يوم امس الثلاثاء عن جميع المعتقلين لديها ممن اعتقلتهم خلال الايام الماضية في مدينة منبج ، بداعي التجنيد الاجباري في صفوفها .

و افادت مصادر محلية في المدينة ، بأن قوات سوريا الديمقراطية قامت بالافراج عن قرابة 600 معتقل شاب لديها من اهالي المدينة و ريفها ، بعد الضغوطات التي تعرضت لها ، و السخط الشعبي ضد القرار .

حيث شهدت المدينة قبل عدة ايام اضرابا عاما تبعه مظاهرات في عدة مناطق من المدينة و ريفها ردا على قرار التجنيد الاجباري ، الذي أقره المجلس التشريعي التابع للقوات الكردية .

في سياق آخر ، أدانت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة في بيان لها ما تقوم به وحدات الحماية الكردية في منبج من تجنيد قسري للشباب .

كما اعتبرت " وزارة الدفاع " ان وحدات الحماية الكردية " تنظيم ارهابي " ، متعهدة بحماية السوريين في منبج ، و مناطق سيطرة القوات الكردية بالوسائل المتاحة .

و قال البيان ان " تنظيمات PYD العسكرية تخدم طموحاتها الانفصالية التي تريد ان تفرضها على الشعب السوري الرافض لها بقوة السلاح "  .

و أكد البيان ان الكثير من قيادات و عناصر وحدات الحماية هم من الاجانب ، و ينطبق عليهم تعريف المقاتلين الارهابيين الاجانب في القرار الصادر عن مجلس الامن رقم 2178 لعام 2014 .

و قالت وزارة الدفاع انها تراقب عن كثب الوضع في منبج و باقي الاراضي السورية المغتصبة من قبل قوات سوريا الديمقراطية ، و تتعهد بعمل ما يلزم لحماية الشعب السوري في تلك المناطق .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق