الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

استمرار التصعيد الجوي و المدفعي على مدن و بلدات الغوطة الشرقية

شن الطيران الحربي ، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر / تشرين الثاني ، غارات جوية على الغوطة الشرقية حيث بدء ببلدة حمورية ، التي كان نصيبها ستة غارات جوية ، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى .

كما استهدفت قوات النظام بلدة مسرابا بقذائف المدفعية الثقيلة ، ادى لوقوع عدة إصابات بين صفوف المدنيين .

كما استشهد مدني جراء إصابته بالغارة الجوية التي استهدفت بلدة مسربا يوم الأمس ، كما وطال القصف بلدة مديرا ، ما أدى لوقوع عدة إصابات بين صفوف المدنيين .

اما عن بلدة عربين فلم يهدأ القصف عليها منذ أشهر ، و كان لها اليوم نصيب من القصف حيث أستهدفت قوات النظام البلدة ، اسفر عن وقوع عدة إصابات بين صفوف المدنيين .

كما لم تهدأ مدفعية النظام من قصف بلدة حرستا بفذائف من المدفعية الثقيلة ، خلفت وراءها أضرارا كبير .
فيما طال القصف بلدة جسرين دون تسجيل إصابات بين صفوف المدنيين .

ميدانيا تمكنت كتائب الثوار من التصدي لمحاولة تقدم جديدة لقوات النظام على جبهة إدارة المركبات في حرستا .

في حين ، جرت أشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة حي جوبر الدمشقي ، بمحاولة جديدة من قوات النظام لاقتحام الحي ، كما تعرضت بلدة عين ترما لقصف من قبل قوات النظام حيث تشهد البلدة تصعيد  من قبل قوات النظام منذ أشهر .

بينما لاتزال مروحيات النظام تستهدف مزرعة بيت جن بالبراميل المتفجرة مخلفة أضرار ودمار كبيرين ، بالتزامن مع إشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة تلة بردعيا حيث تمكن الثوار من قتل مجموعة كاملة لقوات النظام .

فيما دخلت اليوم قافلة مساعدات أممية من معبر مخيم الوافدين الي بلدة النشابية في الغوطة الشرقية مع إنخفاض تشهده المنطقة في أسعار المواد الغذائية .

تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق